أخبار وتقارير

وزير الدفاع: لا ضير أن تعمل القيادة العسكرية تحت حكومة مدنية “منتخبة”

الخرطوم- الساقية برس:

قال وزير الدفاع الفريق ركن يس إبراهيم، إن الأمن القومي لا يتعلق بالملف السياسي فقط بل يتعلق بكل الملفات الاقتصادية والصحية والاجتماعية التي ينبغي أن تبني على استراتيجية قومية، منوهاً إلى أن إدارة الدولة تحتاج إلى تخطيط وسياسات واضحة المعالم لتحقيق المصالح الوطنية العليا. وقال “لا ضير أن تعمل القيادة العسكرية تحت حكومة مدنية ديموقراطية إن كانت منتخبة”.

وأكد وزير الدفاع خلال مخاطبته حلقة نقاش حول (الإعلام والأمن القومي) التي نظمتها مؤسسة فريند ميديا بمشاركة الأجهزة النظامية وقادة المؤسسات الإعلامية، أن أبواب الوزارة مفتوحة لتمليك المعلومات الصحيحة لأجهزة الإعلام.

وقال إبراهيم، إن البلاد تمر الآن بمرحلة ما قبل حكومة الفترة الانتقالية الأمر الذي يتطلب قدراً من التنسيق والتعاون بين الصحافة والمجتمع، مناشداً في الوقت ذاته أجهزة الإعلام للتصدي لهذه المرحلة الحرجة التي تحتاج إلى إعلام ناضج ومسؤول إلى جانب القيادة لنهضة البلاد.

من جهتهم أكد الإعلاميون في الورشة ضرورة التبصير بالقضايا التي تتعلق بشأن الأمن القومي وأهمية بناء الثقة بين الإعلام والأجهزة النظامية، كما شددوا على أحقية الصحفي في الحصول على المعلومات الصحيحة من المصدر وفقا للقانون والأعراف، مشيرين لأهمية التوافق على فكرة وطنية جامعة لتحقيق المصالح العليا بالسودان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق