صحة وبيئة

جمعية تنظيم الأسرة السودانية تشارك في الجمعية العامة للاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة

الخرطوم- الساقية برس:

كشف المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة السودانية الشفيع محمد علي، أن الجمعية شاركت في الجمعية العامة للاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة التي تضم ١٨٢ منظمة حول العالم.

وقال خلال حديثه في افتتاحية فعاليات الجلسة الافتتاحية لورشة وضع استراتيجية السنوات الخمسة المقبلة ٢٠٢٣ _ ٢٠٢٨م لجمعية تنظيم الأسرة السودانية بحضور المكتب التنفيذي لمكتب تنظيم الأسرة العالمي قال إن الجمعية قدمت موخرا في الاجتماع العالمي بالعاصمة الكولومبية عرض.عن تدخلات الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة في السياقات الانسانية (التدخلات في مناطق اللاجئين التغراي نموذجاً) و في مجالات الصحة الإنجابية والجنسية وصحة الأم والطفل موضحا أن العرض وجد قبولا وإشادة من رئيس الاتحاد الدولي والمدير الإقليمي وجميع الحاضرين، مؤكداً اضطلاع الجمعية بكامل المسؤولية في تنفيذ المشاريع والبرامج الاستراتيجية.

ومن جانبها دعت دكتورة رانيا الأحمر، مدير البرامج بمكتب الإقليم العربي لفدرالية تنظيم الأسرة العالمية، للتكاتف والمساندة لإنشاء استراتيجية جديدة تعني بتنظيم الأسرة السودانية.

وأشادت بالجمعية السودانية باعتبارها من أوائل الجمعيات التي بدأت في استيعاب الاتجاهات العالمية لتنظيم الأسرة مؤكدة على أن تنظيمات العمل الدولي ترتكز على زيادة الخدمات والتوسع فيها والعناية بالمؤسسات ودعم معسكرات النازحين واللاجئين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق