إقتصادحقوق الإنسان

اجتماع كبوشية يعزز فرص نجاح مؤتمر الهواد بشندي

كبوشية- الساقية برس- أحمد علي أبشر:

ضمن سلسلة اللقاءات والاجتماعات التي تجريها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع لمشروع الهواد تم عقد لقاء جامع بمنطقة كبوشيه بتشريف أعضاء اللجنة التحضيريه للمؤتمر ومشاركة جميع القيادات والرموز الاهليه بكبوشية بجميعها ومناطق الحماداب والكبوشاب والمشايخة والكناويين وأم شديدة وتميد حاج الطاهر وأم عشيرة والمحمية وقباتي وجبل أم علي والضيقة والمطمر وقدو وديم القراي والكميلاب والعبد السلاماب والمكابراب والشراريك والكراكسة والإدرقة والأحامدة ال يزيد والدوشين وبير الباشا والصفر وطيبة الخواض.
وقدم  في اللجنة التحضيرية لمؤتمر الهواد الذي سيقام في مدينة شندي في 12/31 من الشهر الجاري قدموا تنويراً حول المؤتمر الجامع والذي يهدف لوحدة الصف وجمع الكلمه من اجل الحفاظ علي حقوق أهل المصلحة وأصحاب الحق والحفاظ على موارد الولاية وحقوق الأجيال القادمة مؤكدين بأن المؤتمر فرصة للتفاكر والتشاور للخروج برؤية شاملة تصب في مصلحة الولاية والمواطن وأصحاب الحق.
وقال عزالدين حسن عثمان، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، إن لقاء كبوشية الذي جمع ممثلين لكافة أبناء المنطقة وضع حجر الأساس ونطقة الانطلاق للمؤتمر الجامع بشندي.

واضاف بأن الجميع اجمعوا على ضرورة التواصل مع كافة أصحاب الحقوق والمصلحة لإطلاعهم على ما تم في اللقاء التنويري والمشاركة الفاعلة في مؤتمر شندي بتمثيل كامل لكافة المناطق حيث تم الاتفاق بأن تعتمد كل منطقة من يمثلها ويتحدث عنها في المؤتمر ويعبر عنها ليتم الوصول إلى جسم وكيان جامع يعبر عن أهل المصلحة وأصحاب الحقوق بخصوص وضعية مشروع الهواد والاستثمار به.

ويضم الكيان والجسم الإدارات الأهلية من الشيوخ والعمد وقادة المجتمع وخبراء في الاقتصاد والقانون وأهل الحل والعقد والحكمة والزراع والرعاة وكل مكونات مجتمع الولاية.

ونوه عزالدين إلى أن تركيزهم على انجاح المؤتمر يهدف لتوعية المجتمع لقيادة عملية التنمية بولاية نهر النيل لتبدأ التنمية من القواعد، وتحديد مسارات الاستثمار من أهل الولاية لضمان مراعاة حفظ حقوق الجميع خاصة مواطن الولاية الذي ظل طيلة الفترات السابقة مغيبا تماما عن كل مايدور في مجالات الاستثمار والتنمية.

واشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر إلى أن كل اللجان التي سيتم تكوينها ستنبع من القاعدة ومن أصحاب المصلحة والحق دون فرض أي أشخاص أو أفراد وإتاحة الفرصة للمخلصين من أبناء الولاية لقيادة تنمية حقيقية واستثمار مجد وعائد للولاية ولمواطن نهر النيل.

وأضاف عزالدين، أن لقاءاتهم ستتواصل مع كل قادة المجتمع والأعيان وأهل وأصحاب الحيازات والتواصل مع الجميع بدون أي استثناء لأي أحد أو جهه منطلقين من شعارهم الذي رفعوه (بمواردنا نبني بلدنا ومتحدين نقف ومتفرقين نسقط).

ودعا رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الهواد جميع أهل الولاية للمشاركة الفاعلة في فعاليات المؤتمر مؤكداً أن القيادة جماعية ولامكان للجهوية والعصبية والحزبية والمناطقية إنما الهدف الاستراتيجي هو مصلحة الولاية ومواطن نهر النيل والحفاظ على حقوقه وموارده.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق