إقتصاد

ورشة حول دور الجمارك السودانية في تنفيذ مبادرة الجمارك الخضراء

الخرطوم- الساقية برس:

نظمت قوات الجمارك السودانية الأربعاء ورشة عمل بعنوان (دور الجمارك في تنفيذ مبادرة الجمارك الخضراء) برعاية اللواء شرطة حسب الكريم آدم النور مدير الإدارة العامة للشؤون العامة و تحت إشراف اللواء شرطة محمد البدر مصطفى السناري.

وشاركت في الورشة وزير الصناعة الاتحادية مهندس بتول عباس عوض، والأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة الدكتورة منى علي محمد، وبحضور عدد (٨٠) مشاركاً من الجهات ذات الصلة كوزارة الاستثمار ووزارة الصحة ووزارة المعادن والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس والمجلس الأعلى للبيئة والجهاز الوطني لحظر الأسلحة الكيميائية و الصيدلة والسموم وعدد من الجهات الأخرى ذات الصلة.

وفي كلمة الافتتاح رحب العقيد شرطة جميلة ابراهيم مدير إدارة المعامل الجمركية بالحضور وقدمت تعريفاً موجزاً عن عمل الورشة، وتحدث اللواء شرطة حسب الكريم ادم النور مدير الإدارة العامة للشؤون العامة مستعرضاً دور الجمارك السودانية في تنفيذ مبادرة الجمارك الخضراء لافتاً إلى ضرورة إحكام التنسيق بين مختلف الجهات من أجل تكامل الجهود، فيما أبدى الأمين العام للمجلس الاعلى للبيئة الدكتورة منى علي محمد استعداد المجلس للقيام بدوره كاملا للحد من المخاطر البيئية مستعرضةً كافة المهددات التي تحدق بالبلاد بيئياً.

 

وخاطبت الورشة المهندس بتول عباس عوض وزيرة الصناعة موكدةً حرص الوزارة التام لتنفيذ اي مخرجات أو توصيات تسهم في حماية البيئة.

هذا وقد قدم في الورشة ورقتي عمل الأولى بعنوان (دور فرع البيئة والسلامة المهنية) قدمت من قبل العقيد شرطة نادية عبدالقادر رئيس فرع البيئة والسلامة المهنية، والورقة الثانية بعنوان (دور الجمارك في تنفيذ مبادرة الجمارك الخضراء) قدمت من قبل المقدم شرطة د. محمد المصطفى فضل، وقد دار نقاش بناء حول الورقتين خرج بتوصيات هادفة ستسهم في تحقيق المزيد من حماية البيئة والسلامة الأحيائية.
واختتمت الورشة بكلمة اللواء شرطة محمد البدر مصطفى السناري مدير الإدارة العامة للالتزام والتسهيل المشرف على هذه الورشة شاكراً الحضور، مثمناً جميع الجهود التي يتم بذلها في سبيل حماية البيئة من كافة المؤثرات والمهددات المختلفة ومؤكداً استعداد الجمارك للمساهمة في تنفيذ مخرجات الورشة.
وبحسب إعلام قوات الجمارك أنه في ختام الورشة تم تقديم شهادات مشاركة مقدمة من الجمارك للحضور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق