منوعات وفنون

تكريم ضابط شرطة أُعيد للخدمة بعد 10 سنوات

الخرطوم- رباب حسن:

شهدت قاعة وزارة مكتب وزير التربية والتعليم اليوم، تكريم العميد شرطة مصطفى عبدالحميد، من قبل أبناء الدفعة ٥٥ بقوات الشرطة.

وقد جاء التكريم الذي حمل عنوان (الصادقون يلتقون ولو بعد حين) بعد أن تمت إعادة العميد مصطفى للخدمة في الشرطة التي فُصل منها تعسفياً نحو 10 سنوات بعد ترقيته من رتبة عقيد إلى عميد ثم إحالته كأحد أبناء الدفعة المترقين الذين تمت إحالتهم للتقاعد في العهد البائد تعسفيا.

وكان وزير الداخلية المكلف الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد عمر، مدير عام الشرطة السودانية بإنصاف المفصولين من ضباط الشرطة في حقب مختلفة.

وقال ممثل المتقاعدين اللواء شرطة/ م عادل عبدالحميد، إن المحتفى به هو أحد أولئك الذين دافعوا ونهضوا لقضية المفصولين لسنوات عدة وشارك في كل الوقفات الاحتجاجية وكل المذكرات التي تناولت هذه القضية عبر الأسافير واللجان المختلفة التي شكلت لمعالجت أخطاء (٣١٢) الوزارية.

وأفاد الدكتور صلاح الطيب، المدير العام للموادر البشرية والمالية والخدمات، أن العميد عبد الحميد قد تلقد عدة مناصب إدارية بوزارة التربية والتعليم الاتحادية والتي التحق بها بعد أن فُصل من الخدمة الشرطية إيمانا منه بأن خدمة التعليم والشرطة متصلتين غير منفصلتين وأنه أفضل خدمي يعمل بالتوأمة المهنية الإدارية الخدمية يحمل الهموم الوزارية ومازال.

وفي ذات السياق رحب وزير التربية والتعليم المكلف الأستاذ محمود سر الختم الحوري، بالمجموعة، مشيداً بدور الشرطة في الخدمة التعلمية ومشيرا إلى أنهم صمام الأمان لسير التعليم وحفظ الأمن خاصة تسيير عملية امتحان الشهادة السودانية في جميع مراحلها بكل ولايات السودان.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق