منوعات وفنون

“بت مكلي” و”حبن” تحتفلان بتخريج أكثر من 500 دارس في مجالات التدريب التحويلي

طوكر- الساقية برس:

احتفلت  منظمة بت مكلي القومية، نهاية نوفمبر الماضي بتخريج أكثر من 500 دارس في مجالات التدريب التحويلي
بمحلية طوكر بولاية البحر الاحمر وذلك بالتعاون مع منظمة حبن وبرعاية الناظر كنتباي حامد محمود رئيس منظمة حبن الخيرية بطوكر.

وجاء تفصيل الكورسات على النحو التالي:
١٥٢ دارسا اسعافات أولية، ٢٥٠ في الإرشاد زراعي والتصنيع الغذائي و١٠٠ دارس في كورسات تصنيع المخبوزات و11 دارسا في التثقيف الصحي من مستشفى طوكر.

وأقيم حفل التخريج بمقر منظمة حبن
برعاية ناظر الحباب وتشريف كل من نائب مدير هئية الموانئ السيد الباشا ونائب وزير النقل ومظير غرفة الطواري بوزارة الصحة وقائد المنطقة العسكرية العميد حافظ الأمين ومدير طوكر العقيد عبدالمنعم والمدير التنفيذي السيد علي محمد عبدالله ومدير التعليم بالمحلية ومدير التعليم الديني والادارات الاهلية ومدير البنك الزراعي ومدير الرعاية.

حضور مميز

وقالت المستشارة لبنى علي رئيس منظمة بت مكلي، إن حضور  الاحتفال كان مميزا من حيث النوع والكم، وجمع كل فئات المجتمع مع متخذي القرار.

وحثت على ضرورة تكاتف المجتمع الطوكراي واعدة بإقامة مهرجان للحصاد في شهر أبريل المقبل.

وتعهدت لبنى، بالسعي مع الشركاء لتنشيط العمل المجتمعي الإنتاجي بطوكر القديمة والجديده ووعدت بمنح كوادر طوكر نسبة ٣٠% من في فريق العمل بمستشفي قادرين الذي تسعى لتأسيسه المنظمة كمركز اقليمي بالمحلية بطوكر الجديدة.
وحثت جميع المجتمع على التحرك لدعم التنمية لاعادة طوكر لسيرتها الأولى.

شركاء النجاح

وتوجهت المستشارة بالشكر لكل الشركاء من وزارة الزراعة قسم الإرشاد الزراعي وإدارة الهلال الأحمر  ومحلية طوكر واتحاد المزارعين بطوكر ونشطاء المنظمات والأستاذ خالد إدريس ومتطوعي منظمة حبن.

وأشاد نائب مدير هئية الموانئ بدور الإدارات الأهلية ودور الناظر، مشيرا لأهمية  التشبيك ممثلا  في نموذج حبن وبت مكلي.

وأمن الباشا، على ضرورة دعم المشروعات المشتركة.

من جهته، أكد الأستاذ محجذوب أبوعلي  تخصيص مساحة خمسة أفدنة  لصالح مشروعات إنتاجية للشباب.

وأمن مدير بنك المزارع بطوكر على دعم المزرعة النسوية.

عروض تراثية

وقدمت فرق الأطفال الطوكراوية عروضا تراثية وقدمت فرقة الايتبيت عملا مسرحيا رائعا للتوعية بأهمية محاربة الأوبئة والوصول للطبيب.

وافتح المسؤولون معرضا انتاجيا تضمن العديد من المنتجات كالأعمال اليدوية والمخبوزات والمعجنات والأعمال التراثية.
كما تم تكريم شركاء النجاح وقدمت كلمة عن الخريجين وتم تسليم الخريجين الشهادات ووعدت المنظمة بمواصلة التدريب لو توفرت المعينات.
وأشاد كل من المدير التنفيذي ومديرة الرعاية الاجتماعية بالعمل التشاركي الضخم بين كل من منظمة حبن وبت مكلي وإدارة التعليم والأهالي واختتم البرنامج الاحتفالي بأمسية فنية احياها فنانو طوكر، الفنان ناجي الطواكراوي والفنان محمد شلق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق