إقتصاد

وفد صندوق الإسكان والبنك العقاري ينهي زيارته للقضارف والجزيرة

الخرطوم- الساقية برس:

أنهى الدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير؛ رئيس مجلس ادارة البنك العقاري زيارة تفقدية لولايتي القضارف والجزيرة استغرقت عدة أيام رافقه خلالها عدد من قيادات البنك بقيادة الأستاذ عثمان عبد العظيم المدير العام للبنك والأستاذ عمر سعدان مدير الإعلام والعلاقات العامة بالصندوق.
والتقى خلال الزيارة بحكومتي القضارف والجزيرة وبحث مع الولايتين آفاق التعاون المشترك وسبل التوسع في المشروعات السكنية وتنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة تخدم الولايتين والصندوق والبنك.

واتفق الأمين العام والوفد المرافق له على التعاون المشترك مع حكومة ولاية القضارف لتتفيذ عدد من القرى النموذجيةبمنطقة باندغيو وتقديم خدمات مصرفية مختلفة لاسيما للتمويل الأصغر لإنارة عدد من القرى بالكهرباء عبر مشروعات للطاقة الشمسية.
كما تم توقيع مذكرتين للتعاون بين حكومة ولاية الجزيرة والصندوق القومي للإسكان والبنك العقاري والتي تضمنت السعي لتتفيذ عدد من المشروعات السكنية والعقارية للمساهمة في دفع الاقتصاد الوطني ورفع الموارد المالية للولاية والصندوق والبنك.
وتم الاتفاق على تعزيز قدرات البنك العقاري لتمويل مشروعات بالولاية في مقدمتها التوسع في توفير السكن للشرائح المختلفة لسد الحاجة السكنية والاستثمار، بجانب تقديم خدمات التمويل الأصغر.

الجدير بالذكر أن وفد رئاسة البنك العقاري ضم كل من السادة عبدالكريم إبراهيم مدير إدارة الاستثمار وهويدا شرف الدين المدير التنفيذي للبنك وعصام الدين محمد السيد أمين مجلس الإدارة وأميمة محمد إسماعيل إدارة التمويل الأصغر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق