حقوق الإنسان

حكومة القضارف تؤكد التزامها بمواثيق حقوق الإنسان

القضارف- عمار الضو:

أكد والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، التزام حكومته بتنفيذ كل الحقوق والواجبات والالتزام بكل المواثيق والحقوق الدولية لتعزيز التنمية وإشاعة قيم الحرية. جاء ذلك خلال مخاطبته الورشة المحورية التعريفية بأهمية حقوق الإنسان التي نظمتها المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالقضارف بحضور لجنة أمن الولاية والأجهزة العدلية والإدارات الأهلية مؤكداً بأن حكومة الولاية تعطي الأولية القصوى لحقوق الإنسان عبر اندياح التنمية في كل المحليات في مجالات الصحة والتعليم مشيرا إلى تجربة الولاية الرائدة في الالتزام بكافة حقوق الإنسان والمواثيق الدولية تجاه معسكرات اللاجئين وعمليات اللجوء بالقضارف الممتدة منذ الستينات.

ودعا الوالي مفوضية حقوق الإنسان بالقضارف لإنزال كافة التشريعات والقوانين إلى كل المحليات والعمل على الاستفادة من قدرات وكفاءة الإدارة الأهلية وأدوارها المجتمعية في الولاية.

من جهته كشف الدكتور رفعت ميرغني رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان خلال حديثه في الورشة عن وجود عدة تحديات لنيل الحقوق الاقتصادية بعد اتجاه الحكومة لسد العجز في الموازنة عبر الجبايات والضرائب الباهظة مشيرا لوجود عجز في الخدمات المقدمة للمياه والصحة والتعليم.

وأشار إلى ضرورة معالجة الأزمات الأمنية والاضطرابات التي تشهدها مدن السودان بعدم التدخل في سير القضاء وإعمال مبدأ القانون والعمل على الابتعاد عن عمليات التشاور المجتمعي والتدخل السياسي.

في السياق أكد عبد الحفيظ باكاش مدير مكتب المفوضية بولاية القضارف انتشار عمل المفوضية في كل المحليات للتصدي والتدخل لكل الشكاوي والمظالم المدرجة مؤكداً أهمية المفوضية للفصل والحد من النزاعات والشكاوي لضمان الاستقرار ونيل الحقوق والخدمات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق