إقتصادسياحة وآثار وتراث

مهرجان بلاد النور غدا في الجنينة وسودانير تنقل المشاركين

الخرطوم- الساقية برس:

دعت إدارة مهرجان بلاد النور، الأجسام الشبابية والكيانات الثقافية بولاية غرب دارفور، للمشاركة في فعاليات مهرجان بلاد النور، والتي ترعاها شركة الخطوط الجوية السودانية في الجنينة غدا حيث ستشهد انطلاق (نفير سودانير) .وستنقل أولى رحلات سودانير بعد التوقف للجنينة المشاركين في المهرجان الذي ستشارك فيه فرقة عقد الجلاد الغنائية.

ووجه رئيس المهرجان المخرج الطيب صديق، الدعوة لكل الأجسام والمكونات الثقافية بالولاية وعلى رأسها : منظمة تنوع للفنون والتنمية، منظمة شارع الحوادث، منظمة ثقيف الشباب الاقران الواي بير غرب دارفور
منظمة المندولة للثقافة والفنون، منظمة ميارم لتطوير المرأة، مبادرة شباب من أجل الولاية، مركز أجيال المستقبل الثقافي، منتدى الطرب الأصيل، فرقة بوادر الكوميديا، فرقة ريحة البن، فرقة أوتار الغنائية، فرقة اجاويد الكوميديا وفرقة جنكاب الثقافية وغيرها من الأجسام والمكونات للمشاركة في المهرجان.

وقال الطيب صديق، إن شباب غرب دارفور يتمتعون بدرجة عالية من التسامح والتعايش، داعيا لتحويل هذه الطاقة الإيجابية لبقية فئات المجتمع لتوسيع دائرة التعايش في كل مجتمعات إقليم دارفور.

وأضاف أن الفنون تلعب دورا مهما في تطويع الواقع والابتعاد عن العنف القبلي والاقتتال واتخاذ الحوار وسيلة لإدارة التنوع.

وأشار صديق إلى أن إطلاق نفير سودانير عبر المهرجان يهدف لدعم الناقل الجوي الوطني وإعادة شركة الخطوط الجوية السودانية إلى جميع محطاتها وخطوطها داخل وخارج السودان.

وقال إن سودانير تعتبر رمزا لقومية السودان، وهي واحدة من أهم مقتنيات الشعب التي لايجب التفريط فيها.

وأوضح أن المهرجان سينتقل إلى كل المواقع التاريخية والتراثية والسياحية في السودان وسيغطي ولايات دارفور، مشيرا إلى أن وجهة المهرجان القادمة في دارفور ستكون نيالا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق