إقتصاد

جهاز المغتربين: خطة متكاملة لإصلاح أراضي الوادي الأخضر

الخرطوم- حسن حميدة:

أقر الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج (المغتربين)؛ الأستاذ مكين حامد تيراب بالإشكاليات والتحديات الكبيرة التي تواجه ملاك الأراضي والمخططات السكنية من المغتربين بمنطقة الوادي الأخضر بمحلية شرق النيل بولاية الخرطوم.
وقطع خلال زيارة تفقدية قام بها لمنطقة الوادي الأخضر بهدف الوقوف ميدانيا علي طبيعة المشاكل تمهيدا لحلها يرافقه ممثلو الجهات المختصة من صندوق الإسكان والتعمير ومصلحة الاراضي بولاية الخرطوم والدكتورة آمنة جعفر عبد العليم مدير ادارة الاستثمار بالجهاز وبعض الملاك من المغتربين قطع بعدم القبول مستقبلا بتخصيص خطة إسكانية للمغتربين مالم تكن مكتملة الخدمات.

وبشر مكين بالشروع في حلحلة كافة المشاكل المتراكمة والاخفاقات السابقة في منطقة الوادي الأخضر والمتمثلة في التعديات والتجريف وعدم وصول الخدمات الاساسية بالتنسيق مع الجهات المختصة معلنا ان العام ٢٠٢٣ هو عام إسكان المغتربين.

وطالب الدولة بتحمل الحلول التي تجعل ذلك ممكنا وان تراعي في سياساتها الكلية وضع المغترب ومتطلباته الاساسية خاصة وان المغترب السوداني ظل طوال السنوات الماضية خير داعم للتنمية بالبلاد.

من جانبه وعد الأستاذ عبد الله محمد توم، مدير الادارة العامة للنزع والتسويات وممثل مدير عام الأراضي بولاية الخرطوم بالتعاون والتنسيق مع الجهاز لحل كافة المشاكل المتعلقة باراضي الوادي الاخضر والتي ظلت تؤرق المغتربين مشددا علي الاسراع لتكملة الخدمات بالمنطقة تحت اشراف والي ولاية الخرطوم.

 

من جانبه اكد المهندس خالد هاشم مدير عام صندوق الإسكان والتعمير بولاية الخرطوم جاهزية الصندوق لتقديم كافة الاستشارات الخاصة لإعمار المنطقة مشيرا الى اهتمام والي ولاية الخرطوم ومتابعته اللصيقه للمشروع.
وناشد الاستاذ خالد جمبلان رئيس منظمة تنمية وتعمير الوادي الأخضر والي ولاية الخرطوم الإسراع في توصيل الخدمات للمنطقة مشيراً إلى أن أغلب ملاك هذه الاراضي من المغتربين مضيفا ان مخرجات الزيارة ستكون برنامج عمل وبداية لمسيرة الإصلاح بالمنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق