حقوق الإنسان

إطلاق سراح 28 سجيناً من الغارمين ضمن برنامج الزكاة “عطاء الإحسان”

القضارف- عمار الضو:

دشن ممثل والي القضارف، توفيق محمد علي، بمدينة البر الإصلاحية بالقضارف،  اليوم، برنامج إطلاق سراح نزلاء السجون الغارمين، ضمن برنامج عطاء الإحسان، نسخة شهر رمضان المبارك تحت ظلال الآية الكريمة (ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب).

واستهدف البرنامج إطلاق سراح عدد 28 نزيلا بتكلفة كلية فاقت مبلغ 48 مليون جنيه،بحضور ممثل الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي الأستاذ فيصل حسن آدم، ورئيس لحنة الغارمين مولانا برير عمر برير، وعدد من المسؤولين بالولاية.

وأشاد ممثل الوالي بجهود ديوان الزكاة فى إعانة الفقراء والمحتاجين وإطلاق سراح نزلاء السجون ودعم طلاب الخلاوى وغيرها من دعومات.

من جهته، جدد ممثل الأمين العام لديوان الزكاة بالمركز عزم الديوان على المواصلة في دعم الفقراء والمساكين والغارمين وبقية مصارف الزكاة الثمانية، مؤكداً أن برنامج إطلاق سراح النزلاء يستهدف إطلاق عدد 300 نزيل على مستوى السودان.

وقال أمين ديوان الزكاة بولاية القضارف بشير محمد عمر، إن الديوان درج على إطلاق سراح عدد من نزلاء السجون سنويا بالتزامن مع شهر رمضان المعظم حتى ينعم المفرج عنهم من نزلاء السجن بحضور مناسبة عيد الفطر المبارك مع أسرهم وذويهم.

وتلا مولانا برير خلال البرنامج القرارات الخاصة بالإفراج عن النزلاء المستهدفين بالبرنامج.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق