حقوق الإنسان

وررشة تنويرية لولاة الولايات المستهدفة بمبادرة الحلول المستدامة للنزوح في السودان وجنوب السودان

الخرطوم- الساقية برس:

شهدت الخرطوم يوم الأربعاء افتتاح اعمال الورشة التنويرية لولاة الولايات المستهدفة بمبادرة الحلول المستدامة للنزوح في السودان وجنوب السودان بتشريف الفريق الركن محمد الغالي الامين العام لمجلس السيادة الانتقالي و رئيس الآلية الوطنية لدعم ايقاد.
خلال كلمته الافتتاحية اكد السيد الفريق ركن عصام كرار الامين العام لوزارة الدفاع و مبعوث رئاسه ايقاد لمبادرة الحلول المستدامة على التزام السودان نحو انجاح المبادرة وسعيه الجاد لتعزيز العلاقات مع الاشقاء في جنوب السودان، كما اكد علي جاهزية السودان كدولة رئاسه لايقاد لتعزيز التكامل الاقليمي والدفع بمزيد من التعاون مع كل من الهيئة الحكومية للتنمية و المفوضية السامية لشئون اللاجئين، وفي ختام كلمته قدم اضاءات حول خارطه طريق رئاسة السودان لايقاد للعام ٢٠٢٣م. في ذات الاطار قدم كل من نائب حاكم اقليم دارفور السيد محمد عيسى عليوه، و المستشار عبدالله التوم ممثل وزير الحكم الاتحادي و الدكتورة زحل السعيد مقرر الالية الوطنية لدعم ايقاد كلمات ترحيبية.

تعد الورشه الاولى من نوعها و تأتي ضمن انشطة البرنامج الترويجي للتعريف بالمبادرة على المستوى الوطني و شارك فيها والي الخرطوم و ولاة الولايات المستهدفة و مفوضو العون الانساني ومساعدو المعتمد.
من المتوقع تنظيم سلسلة من الورش التنويريه في الولايات نفسها خلال الفترة القادمة، و بمشاركه طيف واسع من اصحاب المصلحة المعنيين من المؤسسات الوطنية و النازحين واللاجئين و العائدين و المجتمعات المستضيفة. والجدير بالذكر ان المبادرة تستهدف كل من ولايات دارفور الخمس، كسلا، القضارف ، النيل الازرق ، جنوب كردفان، غرب كردفان، الخرطوم و النيل الابيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق