إقتصاد

الطاهر حجر يدشن اجتماعات المجلس القومي للتنمية العمرانية

وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور يؤكد التزام الوزارة بمواصلة العمل وفق مخرجات اجتماعات المجلس

الخرطوم- الساقية برس:

أشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر، بالجهود التي يضطلع بها المجلس القومي للتنمية العمرانية في وضع السياسات والبرامج والرؤى المستقبلية من أجل تحسين النظام العمراني والاستخدام الأمثل للأراضي.

وأمن خلال مخاطبته صباح اليوم بقاعة الصداقة الجلسة الإفتتاحية لدورة الإنعقاد الرابعة عشر للمجلس القومي للتنمية العمرانية، بحضور وزير التنمية العمرانية الأستاذ عبدالله يحيى، أمن على ضرورة  وضع  السياسات ورسم المشروعات الاستراتيجية للارتقاء والنهوض بالتخطيط العمراني وتنمية وتنظيم المدن لتوفير حياة كريمة للمواطن السوداني وفق الأسس الضوابط.

ولفت إلى ضرورة وضع خطط وبرامج للتنمية العمرانية بولايات السودان المختلفة وعدم إغفال جانب النازحين.

وتعهد عضو مجلس السيادة الإنتقالي بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه تنفيذ الخطط والبرامج والمشروعات التنموية في مجال البني التحتية.

وحث شركاء المجلس على دعم القرارات ومخرجات الدورة والعمل بكفاءة لتنزيلها على أرض الواقع وإعطاء الأولوية للمشروعات العمرانية القومية وإعداد خرط للمدن في الولايات.

ولفت عضو مجلس السيادة إلى أهمية سن قوانين وتشريعات لتنظيم عمل البناء والتشييد العقاري بالإضافة إلى تعديل قانون التخطيط والتصرف في الأراضي بما يتماشى مع التطورات في مجال التخطيط وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جهته، أكد وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور التزام الوزارة بمواصلة العمل وفق مقررات مخرجات دورات الانعقاد المختلفة للمجلس ووضع السياسات والتشريعات التي تنظم استخدام الأراضي والنزوح،  مشيرا إلى ضرورة اهتمام الولايات بإعداد الخرط الموجهة للمدن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق