إقتصاد

21 ورقة علمية لوضع اقتصاد الجزيرة في مساره الصحيح

وزير المالية الجزيرة: رغم مواردنا المتاحة الا أن الجزيرة فقيرة

ودمدني- بدر الدين عمر:

انطلقت بقصر الضيافة بودمدني الأحد،فعاليات المؤتمر الاقتصادي الأول لولاية الجزيرة بتعاون مشترك بين وزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية وجامعة الجزيرة تحت شعار نحو استغلال أمثل ومستدام لموارد ولاية الجزيرة برعاية الوالي اسماعيل العاقب وحضور عدد من الجهات الاقتصادية علي راسها بنك السودان ومؤسسات التمويل والشركات ورؤوس الاموال والمشاريع الزراعية.

ويهدف المؤتمر لوضع خارطة طريق للاستفادة من إمكانيات ولاية الجزيرة ومواردها الاقتصادية الكبيرة ووضع آلية جاذبة للاستثمار وفق استراتيجة حتى العام 2030م.

وتناول والي الجزيرة أهمية ولايته في خارطة السودان من الناحية الاقتصادية مؤكدا انهم سيعتنون بجميع الأوراق العلمية التي تقدم في المؤتمر والعمل على تنفيذ التوصيات التي يخرج بها وذلك لاهميتها في تشكيل قاعدة بيانات اقتصادية وتشكيل خارطة استثمار واضحة.

وقال ان الاوراق تتناول كافة المناحي الاقتصادية بالتعاون والتنسيق مع جامعة الجزيرة، مشيرا إلى عدد من الشراكات الذكية مع جامعة الجزيرة وجامعة البطانه وغيرها قاطعا بأن الأوراق تتناول عددا من القضايا الهامة في حوجة الولاية لعدد من البرامج الاقتصادية موجها بالاستفادة من جلود الاضاحي في ظل المعاناة التي يعيشها السودان وعدم الاستفادة من جلود حيوانات السودان التي تعتبر من اجود الجلود في العالم.

من جانبه عبر ممثل جامعة الجزيرة دكتور ياسر الهاشمي عن اهمية المؤتمر مختصرا حديثه عن أهمية الولاية بموقعها الاستراتيجي وأهمية جامعة الجزيرة الي جانب أهمية انعقاد المؤتمر في هذا التوقت،  مؤكدا جاهزية الجامعة لتقديم كافة خبراتها العلمية لتقدم الولاية.

من جانبه اكد ممثل وزارة المالية بالولاية مساعيهم الجادة للاستفادة من موارد الولاية الاقتصادية ووضع خارطة استثمارية جاذبة تعمل علي تطوير الولاية اقتصاديا.

وقال إن هذا المؤتمر يعد نواة حقيقية لتحقيق تطلعات الولاية والاستفادة من مواردها الاقتصادية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق