أخبار وتقاريرصحة وبيئة

مبادرة من مستشفى الراقي لعلاج المسنين والحالات الخاصة مجانا

الخرطوم- الساقية برس:

ثمن الأستاذ صديق حسن فريني مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والوزير المكلف، مبادرة دكتور عبد الله عبدالكريم، مدير عام مستشفي الراقي الخاص بالعلاج المجاني للمسنين والحالات الخاصة.

واجتمع فريني بالدكتور عبد الله بحضور ا.نجاة الفادني مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بالوزارة ود.مروة عثمان انابة عن مدير هيئة التأمين الصحي المكلف ومدير دار المسنين ببحري و مدير دار المسنات بالسجانة وإعلام مستشفي الراقي.

و ناقش الإجتماع مبادرة مدير مستشفى الراقي لعلاج المسنين والحالات الخاصة مجانا حيث شكر د.عبدالله الوزير لإتاحة الفرصة مبينا المسؤؤلية الكبيرة التي تطلع بها وزارة التنمية الإجتماعية في رعاية الشرائح الضعيفة في المجتمع.

وأشار عبدللله إلى تجربة مستشفى الراقي في إنشاء إدارة المجاهيل وهم غير المعروفين الذين يأتون للعلاج وتلقي الرعاية الطبية والتأهيل من كل النواحي وإدارة الناسور البولي التي ترعى النساء من أطراف السودان من جانب المسؤؤلية المجتمعية وتقديم خدمة من القطاع الخاص لمحدودي الدخل عبر الزكاة والتأمين الصحي والمبادرة للتعامل مع الفئات الضعيفة والآلية التي تناسبهم.

من جانبها أكدت د.مروة علي المجهود الذي تبذله الوزارة ومبادرة مستشفي الراقي في الوقوف والدعم رغم الصعوبات التي تواجهها.

وتحدثت نجاة الفادني عن الدور بصفة عامة والفئات الموجودة فيها ومراكز التأهيل النفسي و الإجتماعي ودعت إدارة المستشفي الي زيارتها.

وأضاف مدير المسنين احتياج النزلاء الي الرعاية الطبية والنفسية خاصة في مدينة بحري.

واضافت مدير المسنات عدم وجود طبيب بصفة دائمة فقط ممرضات للعناية بالمسنات.

وفي ذات السياق امن الإجتماع علي المبادرة.

ووجه فريني بعقد اجتماع تنسيقي بين الأطراف المعنية معا لوضع المبادرة موضع التنفيذ مؤكدا سعيهم لأي شراكات بين الوزارة والقطاعين الخاص والصحي في التعامل مع كل المستشفيات وتحويل كل الحالات شاكرا لهم المبادرة وإسناد ودعم الفئات المستهدفة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق