إقتصاد

لجنة مزارعي القضارف تتجه لمقاضاة شركات تأمين زراعي

القضارف- عمار الضو:

قالت اللجنة التسيرية، لمزارعي ولاية القضارف إنها تتجه لاتخاذ إجراءات قانونية ومقاضاة شركات التأمين الزراعي لعدم التزامها بسداد تعويضات المزارعين المؤمنين بالولاية.

وكشف رئيس لجنة مزارعي القضارف المفوضة ياسر علي الصعب، خلال حديثه في خيمة الصحفيين بالقضارف بدار الشرطة، عن ارتفاع اعداد المزارعين المعسرين إلى المئات بعضهم داخل الحراسات والسجون.

وقال إن عجز التأمين في السداد وارتفاع تكاليف الإنتاج من وقود ومبيدات وأسمدة وتقاوي فضلا عن تأخر عمليات التمويل دفع المزارعين إلى عمليات (الكسر والكتفلي) والحصول على الأموال من داخل أسواق الولاية الأمر الذي أدى لتفاقم الإعسار بجانب عدم وجود عمليات التسويق والصادر المجزي للمحاصيل.

وحذر الصعب من ازدياد عمليات الإعسار وتراجع القطاع الزراعي وانحسار المساحات الزراعية في الموسم القادم في ظل الأوضاع المزرية والأزمات التي يعيشها المزارعون.

وأضاف بأن المزارعين واجهوا في الموسم الماضي عدة مخاطر منها بداية هطول الأمطار بغزارة وتأخر عمليات التمويل وأضاف بأن التحديات التي تواجه المزارعين في عدم وجود التقاوي المحسنة والمعتمدة فضلا عن عدم توفر الأمن جراء إرتفاع عمليات النهب والسرقة في المشاريع الزراعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق