إقتصاد

طرابلس.. جلسات عمل سودانية ليبية لزيادة حجم التبادلات التجارية

طرابلس- الخرطوم- الساقية برس:

التقى وفد السودان بالغرفة التجارية السودانية الليبية المشتركة الزائر لدولة ليبيا بطرابلس برئاسة محمد أحمد الزين، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا محمد أحمد عبد الرحمن، بحضور رئيس الجانب الليبي بالغرفة السودانية الليبية صالح أبوخريص وأعضاء الغرفة وعدد من رجال الأعمال الليبيين.

وبحث اللقاء دور الغرفة المشتركة في تعزيز وتنشيط علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وخلال اللقاء أكد محمد أحمد الزين رئيس الوفد ورئيس الجانب السوداني بغرفة التجارة السودانية الليبية، أن زيارة الوفد تهدف من خلال الغرفة المشتركة إلى بحث سبل وآليات تنمية وتطوير علاقات التعاون التجاري بين البلدين وبحث الحلول والمعالجات للمعوقات والمشاكل التي تواجه النشاط التجاري بما يسهم في فتح آفاق أوسع للتعاون بين القطاع الخاص بالبلدين في جميع المجالات لافتاً إلى الأهمية التي تمثلها ليبيا للسودان باعتبارها معبراً للصادرات للدول الأوروبية .

من جانبه رحب رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة الليبية محمد احمد عبدالرحمن، بزيارة وفد رجال الأعمال من الجانب السوداني بغرفة التجارة السودانية الليبية لطرابلس، مشيراً إلى العلاقات المتميزة التي ظلت تربط السودان وليبيا.

وقال إنها علاقات تكامل للموارد والامكانيات والخبرات بالبلدين، لافتاً إلى ما يتمتع به السودان من إمكانيات وموارد اقتصادية وطبيعية كبيرة مؤكداً أن الزيارة تعتبر بمثابة البداية لإعادة العلاقات التجارية بين البلدين.

من جهته أكد صالح أبوخريص، رئيس الجانب الليبي بغرفة التجارة السودانية الليبية؛ أن الغرفة تعمل على تذليل العقبات وفتح المعابر أمام التجارة وتقنين تجارة العبور التي قال إنها ستشهد خلال المرحلة المقبلة نقلة نوعية في حركتها التجارية بين البلدين بما يسهم في زيادة حجم التبادلات التجارية، لافتاً إلى العمل من أجل خلق تكامل اقتصادي مع مجموعة دول الساحل والصحراء، من أجل مصلحة شعبي البلدين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق