أخبار وتقارير

سنار.. قافلة من اللحويين لإسناد الجيش

سنجة- عمار الضو:

قدمت قبيلة اللحويين بولاية سنار قافلة لاسناد الجيش في معاركه القتالية الدائره الآن كان في استقبالها بقيادة الفرقه السابعة عشر بسنجه الاستاذ توفيق محمد علي وقائد الفرقة السابعة عشر مشاه سنجة عميد ركن فيصل الأمين محمد أحمد ومدير شرطة ولاية سنار اللواء طارق الريح وعدد من قادة الأجهزة الأمنية والشرطية بقري محلية سنجة .

الأستاذ الامام عبدالرحمن عجيب تحدث نيابة عن قبيلة اللحوين قال ان قبيلة اللحوين سيرت هذه القافلة ليكون لها سهما بالمال في تحرير الخرطوم من المرتزقة والمتمردين الذين عاثوا فسادا في ارض هذا البلد واغتصبوا الحرائر ونهبوا ممتلكات المواطنين وارادوا طمس هوية هذا البلد ولكن نقول لهم لن تستطيعوا هزيمة قواتنا المسلحة طالما ان كل الشعب السوداني ملتف حولها وقال اننا سنظل في خندق واحد مع القوات المسلحة ودعا الامام الي فتح معسكرات التدريب بكل قري اللحوين بسنجة من اجل حفظ وصون كرامة هذا الوطن.

نائب رئيس اللجنة العليا لدعم واسناد القوات المسلحة والاستنفار الاستاذ احمد محمد عبدالله قال ان قافلة اللحوين نعتبرها من القوافل المميزة وجاءت في وقت تحتاج فيه القوات المسلحة للدعم المعنوي مؤكدا ان الحرب التي يقودها العملاء والمرتزقة ضد قواتنا المسلحة الغرض منها تغيير الهوية السودانية لذلك لا بد من التماسك والتعاضد للحفاظ علي ارض السودان

قائد الفرقة السابعة عشر مشاه سنجة ثمن جهد كل قبائل السودان بمختلف اطيافها لوقوفها مع القوات المسلحة من خلال قوافل الدعم والاسناد والدفع بخيرة شبابها ليقاتلوا مع قواتهم المسلحة في خندق واحد وقال اننا واثقون من وقوف شعبنا مع القوات المسلحة. مشيرا الي ان ما يقوم به المتمردين ما هو الا استهداف ممنهج من الخونة وبعض الدويلات العميلة لتدمير هذا السودان.

والي سنار قال ان قبيلة اللحوين مشهودا لها بالكرم ونصرة الوطن ولها مجاهدات تاريخية منذ الثورة المهدية بقيادة البرجوب وما زالت تقدم لنا دروسا في الوطنية حتي الآن. وما قامت به القبيلة من دعم واسناد للقوات المسلحة ما هو الا امتداد طبيعي لربط ماضي الاجداد بالحاضر واكد ان الخرطوم ستكون خالية من التمرد قريبا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق