صحة وبيئة

الإعلان عن استئناف العمل بمستشفى البر والتقوى الخيري بالدامر

أطقم طبية مميزة وأجهزة كشف حديثة

الدامر- الساقية برس:

أعلنت إدارة مستشفى البر والتقوى الخيري بالدامر، اكتمال الترتيبات لإعادة افتتاح المستشفى بعد عملية تطوير شاملة للمباني والمعدات وإكمال الطاقم الطبي والمعملي لتغطية كل التخصصات.

وأوضح المدير العام للمستشفى السيد عبدالعزيز الويخ، أنه تم الإعداد لإعادة تشغيل المستشفى بعد حفل افتتاح رسمي يتم تنظيمه خلال هذا الأسبوع.

وقال إنه تم التعاقد مع عدد من الاختصاصيين ونواب الاختصاصيين والأطباء القادمين من الخرطوم وأبناء الولاية لتشمل عملية التغطية الطبية تخصصات الباطنية والأطفال والنساء والتوليد وغيرها من التخصصات المعروفة.

وأوضح الويخ، أنه تم تجهيز معمل التحاليل الطبية بجميع الأجهزة الحديثة التي توفر كل أنواع الفحوصات الطبية، بجانب تجهيز غرفة العمليات الصغرى بكل المستلزمات، بجانب العمل على توفير غرفة عمليات كبرى متكاملة لتغطية حاجة مدينة الدامر وولاية نهر النيل والمناطق المجاورة.
وأشار إلى الاتفاق مع باشممرض بخبرة 25 عاما في مستشفيات الخرطوم للعمل بالمستشفى، منوها إلى توفير جهاز موجات صوتية خاص بقسم النساء والتوليد وجهاز رسم القلب مع اسطوانات الأوكسجين وأجهزة البخار الحديثة وصيدلية متكاملة.
وكشف الويخ، عن إقامة يوم للعلاج المجاني قال إنه سيحدد بعد الافتتاح. وأشار إلى اكتمال تجهيز عنابر تنويم المرضى من الأطفال والنساء والرجال.

وبدأ تأسيس مستشفى البر والتقوى -الواقع شمال غرب سوق الدامر الجديد- في العام 2004 بتبرع من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت وتحت إشراف وتنفيذ مكتب الهيئة بالسودان و ومنظمة البر والتقوى الخيرية، وباشر العلاج المجاني لمرضى السكري في العام 2007 وتم افتتاحه رسميا في العام 2009، ليعاد تأهيله وافتتاحه في العام 2018 من جديد.
وسيبدأ مستشفى البر والتقوى الخيري مرحلة جديدة من العمل خلال هذا الأسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق