إقتصاد

هداليا.. وزير المعادن يتعهد بحل مشاكل استحقاقات المجتمع من أموال المسؤولية المجتمعية

هداليا- الساقية برس:

تعهد وزير المعادن، محمد بشير ابونمّو، بحل كافة الإشكاليات التي تواجه استحقاقات المجتمع المحلي بمنطقة هداليا من نصيب المسؤولية المجتمعية لنشاط التعدين.

وشدد خلال زيارته لولاية كسلا، السبت، على ضرورة مناقشة كافة المشاكل في إنعقاد إجتماعات لجنة التنسيق الولائية. وقال إن وظيفة الحكومات الأساسية هي حل مشاكل المواطنين.

ونبه وزير المعادن إلى المكاسب الكبيرة للدولة من أنشطة التعدين مهما كثرت الخلافات حوله، مشددا في الوقت ذاته على محاربة استخدام الخلاطات في نشاط التعدين للحفاظ على البيئة وسلامة الإنسان، مشيراً إلى أن الإستخدام العشوائي يؤثر كثيراً على صحة الإنسان والبيئة.

وأوضح أبونمو، أن أموال المسؤولية المجتمعية يتم توريدها مباشرة في حساب المحليات حسب قرار وزير المالية ويتم التصرف فيها من قبل المجتمع حسب حوجته.

وأعلن التزامه بالتنسيق التام مع ناظر عموم قبائل الهدندوة محمد محمدالأمين ترك، والإدارات الأهلية في جميع القضايا التي تهم المواطنين بمنطقة هداليا.

وشهدت الزيارة تكريم وزير المعادن من قبل المجتمع المحلي والإدارات الأهلية شاكرين إياه على اهتمامه بالتنمية والخدمات وحرصه على إيصال نصيب المجتمعات من أموال المسؤولية المجتمعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق