إقتصاد

حكومة نهر النيل توافق على توفر مقر مؤقت للصندوق القومي للإسكان

الدامر – الساقية برس:

أعلن الأستاذ محمد البدوي أبوقرون والي ولاية نهر النيل موافقة حكومة الولاية عل. استضافة الصندوق القومي للإسكان والتعمير. ووجه وزارة التنمية العمرانية بالولاية بتنفيذ القرار.
واكد لدى لقائه بمكتبه ظهر اليوم الاستاذ عمر سعدان ممثل الأمين للصندوق بحضور المهندس سمير سعيد،  وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية والمهندس عمر احمد علي، مدير صندوق الإسكان بالولاية أكد أن وجود الصندوق القومي بالولاية سيساهم كثيرا في ترقية الأداء بصندوق الإسكان بالولاية داعيا إلي الإستفادة من خبراته وعلاقاته وإمكاناته.
وأشاد بجهود وانجازات صندوق الإسكان بالولاية.
وأعرب الوزير عن ترحيبه بقرار السيد الوالي باستضافة الصندوق القومي بالولاية مشيرا إلي انهم جاهزون لتوفير المقر المؤقت و التعاون معهم من أجل تنفيذ خطط وبرامج الاسكان بالولاية والتوسع فيها.
واستعرض ممثل الأمين العام للصندوق القومي للإسكان اهداف الزيارة للولاية مشيرا إلى أنها تجيء استكمالا لزيارة الاسناد للولايات التي بدأها السيد الامين العام للصندوق مطلع هذا العام للتفاكر حول سبل التعاون المشترك .
وامتدح اداء صندوق الاسكان بالولاية واستضافة الولاية للوافدين.
وطالب بمعالجة التحديات التي تواجه عمل الصندوق بالولاية متعهدا بأن يسعى الصندوق مع الجهات المختصة بداخل وخارج السودان لتقديم المساعدات المطلوبة للولاية..
وذكر مدير صندوق الاسكان بالولاية الدور الذي يقومون به وابرز المشكلات داعيا إلي حلها.
وبعد التداول والنقاش تم الاتفاق علي عدد من المقترحات التي تهدف لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين منها التوقيع علي مذكرة للتفاهم في هذا الشأن ومعالجة قضايا التمويل للمشروعات عن طريق التمويل الذاتي بالاستفادة من تجارب الولايات الأخرى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق