إقتصاد

القضارف.. انطلاق الموسم التسويقي للمحاصيل 15 نوفمبر

القضارف- عمار الضو:

أعلنت الإدارة العامة لأسواق المحاصيل بولاية القضارف ان انطلاقة الموسم التسويقي للعام 2023 م وبداية التداول ببورصة الأسواق لمحصول السمسم في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وقالت الأستاذة نجاة أحمد محمد،  مدير عام وزارة المالية إن بداية التداول في محصول السمسم سيكون بمثابة افتتاح تشغيلي لبورصة المزاد نظرا للإقبال الكبير من الشركات والمؤسسات لدخول المزاد في ظل دخول كميات كبيرة من وارد محصول السمسم.

وأشارت إلى اكتمال تهيئة البيئة الداخلية للأسواق وتوفير الخدمات المصرفية للمتعاملين،  موضحة أن الترتيبات الفنية والإجرائية في عمليات التداول ستتم عبر نافذة موحدة وإدخال النظام الإلكتروني في رصد عمليات الإنتاج والمعاملات المالية والتحصيل والاعتمادات والتخزين والترحيل والذي من شأنه أن يحقق رقابة متكاملة ويقلل الجهد والوقت في عمليات البيع والشراء والتداول لكل المحاصيل المنتجة بالولاية.

من جهته، كشف الأستاذ محمد عثمان الخليفة  مدير الإدارة العامة لأسواق المحاصيل بالولاية جاهزية الأسواق لاستقبال الموسم التسويقي الحالي بترتيبات فنية وادارية متكاملة مشيرا إلى الجهود التي بذلتها حكومة الولاية في تهيئة البيئة الداخلية وربط كافة المعاملات الكترونيا واعتماد نظام النافذة الموحدة لكل الإجراءات داخل الأسواق.

من جانبه، أوضح الأستاذ منتصر عوض السيد،  مدير عام جهاز التحصيل الموحد بالولاية أن الجهاز اعتمد تشغيل برنامج الكتروني للتحصيل والرقابة سيتم العمل به ابتداءا من الموسم التسويقي الحالي.

وأشار إلى امكانية النظام في تقليل الوقت والجهد والتحكم في الفاقد الإيرادي وتوفير معلومات وبيانات عن إلانتاج عبر الرصد والمتابعة.

وأوضح الأستاذ يوسف السر، مدير إدارة المعلومات والدراسات بوزارة المالية أن إدارته تشرف فنيا على تشغيل النظام الإلكتروني الذي يعتبر ثمرة جهد كبير قامت به وزارة المالية بالتعاون مع جهاز المخابرات والإدارات الفنية بالوزارة.

واشار إلى أن النظام سيتيح رقابة حول كل الإجراءات والمعاملات بأسواق المحاصيل ومايتصل بالإنتاج بوجه عام بالولاية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق