رياضة

الجميع في انتظار الانتصار.. صقور الجديان تتأهّــب لإهداء الفرحة للسُّودان

تفاؤل وسط قادة الاتّحاد وكواسي يُدشِّن المشوار

الكل يعول على الكبار ورهانٌ على أولاد عيسى

يُدشِّن المنتخب السوداني الأول لكرة القدم (صقور الجديان)، مشواره برسم تصفيات القارة الافريقية المُؤهِّلة لنهائيات كأس العالم 2026م بمواجهة نظيره التوغولي الخميس 16 نوفمبر 2023م، بملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية، في ظل ظروف غاية في التعقيد، حيث يخوض منتخبنا الوطني مباراته الأولى خارج الديار نظراً للظروف التي تمر بها البلاد واشتعال الحرب في السُّودان، وتدمير كافة المنشآت الرياضية، مِمّا جعل صقور الجديان تبحث عن ملعبٍ بديلٍ، فكان الاختيار والخيار ملعب شهداء بنينا، حيث الأنصار والجالية السُّودانيّة والرابطة الرياضية.
وتكتسب مواجهة توغو أهميةً كبرى باعتبار أنها تمثل مباراة الافتتاح في مشوار صقور الجديان في التصفيات الأفريقية المُؤهِّلة لنهائيات كأس العالم.

تفاؤل كبير وسط قادة الاتّحاد

بذل مجلس إدارة الاتّحاد السُّوداني، مجهودات جبّارة من أجل إنجاح معسكر إعداد المنتخب، حيث سخّر رئيس ونواب رئيس وأعضاء الاتّحاد، كافة العلاقات الخارجية، والاستفادة من البروتوكولات المُوقّعة مع الاتّحادات الصديقة عربية كانت أو أفريقية، حيث نجح الاتّحاد في توفير أجواء مثالية بمعسكر نموذجي في المملكة العربية السعودية، حيث خاض المنتخب عدة تجارب ناجحة في نافذة الفيفا للعب الودي أمام تشاد وتنزانيا، مما مكّن الجهاز الفني من خلق توليفة مثالية، ومنح الجميع شارة خضراء بالعبور إلى الأمام وتحقيق أفضل النتائج في هذه التّصفيات.

رئيس الاتّحاد يُثَمِّن تضحيات الأبطال

ثَمّنَ الدكتور معتصم جعفر سر الختم، رئيس الاتّحاد، مجاهدات وتضحيات لجنة المنتخبات الوطنية بقيادة الأستاذ أسامة عطا المنان، نائب رئيس الاتّحاد وجميع أعضاء اللجنة، حيث تحمّل الجميع فوق طاقاتهم من أجل رفع راية السودان في المحافل الدوليّة، بالرغم من الجراحات التي تمر بها البلاد، وأكّد أنّ رأية السودان لن تسقط مهما كلّف الأمر، وأنّ جنود الجيش يقاتلون في الميدان، وكذلك نجوم المُنتخب يُقاتلون في أشرف ميادين الدفاع عن الوطن.

مشوار جديد للمونديالي مع صقور الجديان

يقود سفينة صقور الجديان في تصفيات كأس العالم ٢٠٢٦م، العالمي الغاني كواسي أبياه، حيث تعتبر مواجهة توغو هي الرسمية الأولى للغاني أبياه، وينتظر أن يضيف الكثير لكتيبة المنتخب، حيث سبق وأن قاد كواسي منتخب غانا إلى نهائيات كأس العالم، والجمهور كذلك متفائلٌ بتواجد أبياه على بنك احتياطي السُّودان، فهو قيمةٌ فنيةٌ كبيرةٌ، وإضافةٌ نوعيةٌ للمنتخب الوطني.

السُّودان يعتمد على خبرة الكبار

يعتمد منتخبنا الوطني الأول على نجوم كبار وأصحاب خبرات ميدانية واسعة في المواجهات الخارجيّة، مما يُرجِّح كفة الصقور في هذه التصفيات، حيث تضم توليفة صقور الجديان نجوماً كباراً شاركوا في عددٍ كبيرٍ من المباريات الدولية سواء بشعار المنتخب أو الأندية التي تمثل السودان خارجياً، فنجوم المنتخب لا تنقصهم الخبرة في مثل هذه المباريات، فجميع نجوم المنتخب أصحاب تجارب ثَـرّة وبصمات واضحة في مشوار المُنتخب، وكذلك الرهان على محترفي الخارج بقيادة يوسف علي وشادي عز الدين ومحمد وأبو بكر عيسى وياسين حامد، بجانب سيف تيري.

مُؤازرةٌ جماهيرية تنتظر صقور الجديان

اختيار ملعب شهداء بنينا الليبية لم يأتِ من فراغٍ، حيث تتواجد جالية رياضية كبيرة في دولة ليبيا، وحرصت هذه الجالية على استقبال المنتخب وتهيئة أجواء مثالية من أجل الظهور بصورة تشرف الوطن السودان، وشهدت تدريبات المُنتخب حُضوراً جماهيرياً كبيراً، وينتظر أن يتضاعف في المواجهات الرسمية.
وكانت الجالية السودانية بليبيا قد أعلنت الاستنفار ومُساندة صقور الجديان في الجولة الأولى أمام توغو، والجولة الثانية أمام الكونغو في بحر هذا الأسبوع.


الأنصار في انتظار الانتصار

يترقّب جمهور الرياضة في السودان، تحقيق نتائج جيدة في مشوار التصفيات الأفريقية، وتضميد بعض جراحات الوطن، فأنصار الرياضة يترقّبون الخبر السعيد القادم من الشقيقة ليبيا، فالسودان في الظروف الحالية في أمسّ الحاجة لانتصار معنوي يُعيد البسمة لشفاه الشعب السوداني، فالجميع في انتظار الفرح القادم بإذن الله تعالى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق