إقتصاد

الحاكم يشهد فعاليات الجلسة الافتتاحية لورشة تنمية وتطوير الإيرادات الذاتية بإقليم النيل الأزرق

الدمازين- عبدالجليل محمد:

أكد الفريق أحمد العمدة بادي، حاكم إقليم النيل الأزرق إلتزام حكومة الإقليم وكامل حرصها على توفير الظروف الملائمة لدعم عجلة التنمية والإستقرار من خلال تنمية وتطوير الإيرادات الذاتية بالإقليم.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم فعاليات الجلسة الإفتتاحية للورشة التي تنظمها وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي لمدة يومين حول تنمية وتطوير الإيرادات الذاتية بالإقليم.

وتأتي الورشة برعاية حاكم الإقليم وإشراف وزير المالية تحت شعار (معاً نحو الإستغلال الأمثل لمواردنا الذاتية) ذلك بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة النظامية وأعضاء لجنة الأمن وقادة الإتحادات والمؤسسات الإقتصادية والمالية العاملة بالإقليم.

وحيا الحاكم صمود القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وصادق تضحياتها في سبيل دعم مسيرة الاستقرار في ربوع الإقليم , كما حيا مواقف وزارة المالية وكبير إسهامها في ترقية وتطوير الإيرادات بالإقليم.

وأكد أن الجهد مصوب لترقية وتطوير الإيرادات المالية تحقيقاً للغايات التنموية في مقدمتها بناء الطرق بمناطق الإنتاج على مستوى المحافظات الى جانب الإهتمام بدعم الأمن وخدمات الصحة والمياه والتعليم.

ودعا مواطني الإقليم الى ضرورة الإستعداد للإعتماد على الموارد الذاتية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد , مشيراً للجهود الجارية للوصول بالمساحات الزراعية لعدد (8) مليون فدان خلال الموسم الزراعي القادم الى جانب دعم التعدين.

وجدد الدعوة للطرف الآخر من حاملي السلاح إلى ضرورة الإستجابة لنداء السلام ونبذ الحرب والمشاركة في تحقيق الإستقرار والسلام والتنمية بالإقليم.

اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية ثمن جهود وزارة المالية في سبيل ترقية وتطوير الإيرادات المالية.

وأعلن إستعداد الأجهزة النظامية وجاهزيتها لدعم البرامج الرامية لترقية وتطوير الإيرادات المالية بالإقليم.

من جهته أوضح وزير المالية والتخطيط الإقتصادي عباس كارا، أن الورشة تهدف لتقييم وضع الإيرادات للعام الحالي 2023م والتوجه نحو وضع الخطة الداعمة للإيرادات خلال العام القادم 2024م ,

وأوضح أن الورشة ترمي لتحقيق الوصول الأمثل لتحصيل الإيرادات , وأكد على أهمية توفير الأمن والإستقرار من أجل تحقيق الطفرة التنموية المنشودة , مؤكداً على الدور المتعاظم للقطاع الزراعي في تحقيق الأهداف التنموية بالإقليم , وقال إن الجهد مصوب لتوفير البنيات التحتية للقطاع الزراعي بالإقليم من خلال تشييد عدد من طرق الإنتاج الزراعي بطول (100) كيلومتر بمناطق الإنتاج الزراعي بالإقليم.

الأستاذ جمال أحمد صالح المدير العام لوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي أوضح أن الورشة تهدف لدعم الجهود الرامية لمقابلة التحديات التي تواجه حكومة الإقليم في المجالات المختلفة.

وتضمنت فعاليات الورشة في يومها الأول عدداً من أوراق العمل حول الإيرادات والإستخدامات المالية وآليات التحصيل والرقابة والمسارات الإقتصادية وتسويق المحاصيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق