إقتصاد

عقار يجتمع بالسفير الإثيوبي بحضور وزير التجارة ووالي القضارف

القضارف- عمار الضو:

عقد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقار، اجتماعا مشتركا مع السفير الإثيوبي بالسودان يبطال امرو ووزير التجارة والتموين، الفاتح عبدالله يوسف ووالي القضارف محمد عبدالرحمن محجوب، والقنصل الإثيوبي بالقضارف انتنه تاريك،  وذلك في أعقاب رعايته للملتقى التنسيقي لولاة الولايات وحكام الاقاليم السودانية الذى استضافته أمانة حكومة ولاية القضارف الايام الثلاثة الفائته حيت اختتم اعماله أمس.

وبحث الاجتماع عددا من الموضوعات التى تهم الجانبين السوداني والإثيوبي، وأبرزها التبادل التجارى بين البلدين وقضايا اللاجئين السودانيين الموجودين بإثيوبيا واللاجئين الاثيوبيين بالسودان بسبب الحرب.

واكد نائب رئيس مجلس السيادة الحرص على تحقيق السلام وفق الأجندة الوطنية وبعيدا عن الإملاءات والشروط الخارجية التي لاتتسق مع المبادئ الوطنية للدولة السودانية، مجددا العزم على تمتين علاقات البلاد الأزلية مع إثيوبيا والمحافظة عليها.

من جهته، شكر السفير الاثيوبى الحكومة الاتحادية في السودان وحكومة ولاية القضارف على التعاون المثمر مع السفارة فى خدمة مواطنى البلدين، مؤكدا ثقة بلاده فى معالجة السودانيين لقضاياهم بأنفسهم.

بدوره، شكر والي القضارف، السفير الإثيوبي والقنصل الإثيوبي على الجهود لإجلاء رعايا عديد من الدول عبر معبر القلابات الحدودي بعد اندلاع الحرب بالخرطوم مؤكدا العمل مع وزارة التجارة والسفارة الإثيوبية لتنشيط حركة التجارة بين الدولتين ومعالجة القضايا التى تهم الجانبين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق