Uncategorizedأخبار وتقارير

نتائج البرنامج المصاحب لزيارة نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مالك عقار إير لإقليم النيل الأزرق 

الدمازين – عبدالجليل محمد:

شارك الفريق مالك عقار أير نائب رئيس مجلس السيادة بقصر السلام بالدمازين في فعاليات حفل الإفطار الرمضاني السنوي لحكومة إقليم النيل الأزرق الذي تم تنظيمه برعاية الفريق أحمد العمدة بادي حاكم الإقليم بمشاركة أعضاء الحكومة ولجنة الأمن ولفيف من القيادات السياسية والأهلية والشعبية وقادة ورموز المجتمع بالإقليم . ولدى مخاطبته المشاركين في حفل الإفطار نائب مجلس السيادة نقل تحيات الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة ، كما نقل تحيات أعضاء مجلس السيادة لمواطني الإقليم ، وأكد إنحياز الحكومة السودانية لخيار السلام مع الإستمساك بشروط التفاوض مع التمرد التي أملتها واجبات إحترام وحدة الدولة السودانية أرضاً وشعباً.

وأعلن عدم جدوى المنابر الإقليمية والدولية التي يمكن أن تساعد في إيجاد الحلول للمشكلة السودانية ، وأكد على أهمية الوحدة التي يمكن أن تفضي لتجاوز الأوضاع الراهنة بحلول سودانية محضة ، مؤكداً على أهمية التخلص من قيود المرارات الماضية والعمل على مناهضة القبلية والخطاب الجهوي والخطاب العنصري وخطاب الكراهية إستشرافاً لآفاق النهضة الشاملة في ربوع الإقليم.

ودعا للإستعداد لمرحلة ما بعد الحرب وذلك لمعالجة آثار الحرب من خلال الخطط الرامية لإعمار السودان بطريقة حديثة ، وجزم بنهاية الحرب الحالية بإنتصار القوات المسلحة على التمرد ، مشيراً لتجاربه السابقة في حربه ضد القوات المسلحة التي كان يقودها نخبة من القيادات العسكرية المتفردة ، ودعا الي ضرورة العمل على دعم القوات المسلحة وإسنادها بما يمكنها من حماية وتأمين وحدة البلاد على الحد الأدنى من التوافق والإنصهار ، وأكد إلتزام الحكومة المركزية بمعالجة التحديات التي تواجه خدمات التعليم والطرق والخدمات الأخرى بالإقليم ، ودعا للإستعداد والثبات لحماية الأرض والعرض وتفويت الفرصة على الأعداء والمتربصين ، وأعرب عن تقديره للمواقف الوطنية لقيادات ورموز الإستنفار والمقاومة الشعبية بالإقليم ، ودعا الى ضرورة الترتيب لجمع السلاح بعد حسم ودحر التمرد تأميناً لمستقبل الإستقرار وتفادياً لمخاطر إنتشار السلاح خلال المرحلة القادمة.

أكد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق إلتزام حكومة الإقليم بالموجهات الإتحادية خدمةً لقضايا التنمية والإستقرار والأمن بالإقليم . جاء ذلك لدى مخاطبته مساء أمس بقصر السلام بالدمازين حفل الإفطار السنوي لحكومة الإقليم في إطار برنامج زيارة الفريق مالك عقار أير نائب رئيس مجلس السيادة للإقليم. الحاكم دعا الى ضرورة العمل وحدة البلاد ووحدة المنظومة الأمنية بعد إكتمال برنامج الترتيبات الأمنية بحلول نهاية العام الحالي 2024م ، وأكد إلتزام حكومة الإقليم بالمحافظة على التنوع الذي يزخر به الإقليم ، وجدد الرفض لكافة الإملاءات الخارجية ونبذ العملاء الذين أشعلوا نار الفتنة والحرب بالبلاد.

ودعا الى ضرورة الوحدة والتماسك والإلتفاف حول القيادة العليا دحراً للمؤامرات الإجنبية التي تستهدف وحدة ومقدرات البلاد ، كما دعا الى ضرورة تكثيف الجهود من أجل تحرير وتطهير ولاية الجزيرة من دنس التمرد.

 

الأستاذ عبدالغني دقيس المحافظ برئاسة حكومة الإقليم أشاد بزيارة السيد نائب رئيس مجلس السيادة ودورها في دعم التماسك والوحدة وإنجاح مبادرة تصنيف إقليم النيل الأزرق منطقة علاجية آمنة.

وأعلن إستعداد شعب النيل الأزرق لدعم القوات المسلحة دحراً لمليشيا آل دقلو المتمردة.

الدكتور فرح إبراهيم العقار رئيس اللجنة العليا للإستنفار ودعم القوات المسلحة إستعرض التأريخ النضالي والوطني للفريق مالك عقار أير خلال العهود السابقة ، وأكد أن العزم معقود على المضي قدماً في دعم القوات المسلحة تطهيراً للبلاد من دنس التمرد والعمالة والإرتزاق.

هذا وقد تحدث في الحفل كل من الأستاذ باكاش طلحة إبراهيم والناظر سيف الدولة أدهم ممثل الإدارة الأهلية ناظر المنطقة الغربية والأستاذ موسى طه الشايب.

الى ذلك كان الأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم قد إفتتح البرنامج الرسمي للحفل مرحباً بالسيد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق مالك عقار أير والمشاركين في حفل الإفطار السنوي لحكومة الإقليم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق