حقوق الإنسان

مفوض العون الإنساني تستوضح نائب رئيس بعثة اليونسيف حول اعتراض متمردي الدعم السريع لشاحنات المساعدات الإنسانية في مليط

بورتسودان- الساقية برس:

اجتمعت الاستاذة سلوى آدم بنية، مفوض عام العون الإنساني السوداني اليوم ٣٠ مارس ٢٠٢٤م بمكتبها ببورتسودان بالسيد/ دوغلاس هاجمان نائب رئيس بعثة اليونسيف بالسودان واستوضحته حول حادثة اعتراض شاحانات المساعدات الإنسانية من قبل متمردي الدعم السريع في بوابة مليط قبيل دخولهم الفاشر ، حيث أقر نائب رئيس بعثة اليونسيف بالحادثة واجاب علي الاسئلة والاستيضاحات التي تقدمت بها مفوضية العون الإنساني السوداني.

وأدانت مفوض العون الإنساني السوداني، هذه الحادثة بأشد العبارات.

وقالت ان عرقلة جهود الاغاثة وإيصال المساعدات الإنسانية يتنافى ويتعارض مع القانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني.

وطالبت كل المنظمات الحقوقية والمنظمات والوكالة العالمية العاملة في المجال الانساني بإدانة هذا السلوك الذي يتنافى مع موجهات العمل الإنساني المتعارف عليه دوليا.

وطالبت بعثة اليونسيف بالسودان بالخروج للرأي العام والإعلام لتوضيح ما حدث وتمليك الرأي العام الحقائق كاملة لإزالة اللبس وكشف الملابسات للراي العام.

وأكدت مفوض العون الإنساني السوداني التزام المفوضية وحكومة السودان بتسهيل وتذليل كافة العقبات لانسياب المساعدات الإنسانية ووصولها للمستحقين.

وجددت مطالبتها للوكالات والمنظمات العاملة في الحقل الانساني في السودان لاحكام دائرة التنسيق والعمل معا حتي تصل المساعدات الإنسانية إلى الوجهة المراد إيصالها اليها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق