مقالات

أسمار الجمعة

حد السيف

محمد الصادق:

المملكة العربية السعودية أصدرت قرارا بأن تتحمل تصحيح أوضاع النازحين ومرافقيهم فيما يختص بالغرامات ورسوم الإقامة ورسوم نقل الكفالة وتراخيص العمل وذلك لمدة أربعة سنوات . والسودانيين على رأس الدول المعنية بالقرارات . شكرا للسعودية الشقيقة شعبا وحكومة وشكر خاص لصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد الذى يتبنى كل المواقف الإنسانية النبيلة الداعمة للاشقاء من الدول المختلفة .
لا يزال قانون جهاز المخابرات العامة حبيس الأدراج حتى الآن دون أن يحرك فيه ساكنا، والسؤال الذى يفرض نفسه لماذا لا يستدعي مجلس السيادة وزير العدل للمساءلة حول التأخير وعدم الإجازة النهائية؟

الدكتور بدر الحسينان رئيس مجموعة (تانجبل ) الكويتية أعلن عن تكوين عدد من اللجان عقب عيد الفطر المبارك للعمل على كيفية دعم السودان والوقوف خلف الشعب السودانى بسبب الحرب الدائرة فى البلاد .

واكد أن المجموعة تعمل للمزيد من انتشار العمل الخيرى والمجتمعي.

الشكر والتقدير للدكتور الإنسان بدر الحسينان على شعورهم النبيل تجاه السودان وشعبه .
أكثر من ثلاثة شهور كنت ولا زلت أتحدث عن عدم الإعلان عن تحركات الجيش والتجمعات والإعلان عن أماكن تواجد الحركات المسلحة والمستنفرين لكى لا يستفيد الدعم السريع من تلك الأخبار والتصريحات.

وأعتقد أن ما حدث فى مدينة عطبرة يجب أن يكون بداية النهاية لتلك التصريحات والتبرع بتقديم خدمات للدعامة إن كان ذلك عن قصد أو بدون قصد .
التجمع الإتحادى يقال أنه أصدر قرارا بإبعاد محمد الفكى وجعفر حسن وبابكر فيصل وجمد عضويتهم فى مجموعة ( تقدم ) بدلا من هذه القرارات الفردية كان على التجمع أن يتخذ قرارا بتجميد كل مجموعة تقدم التي لا تقدم ولا تؤخر .
في وادي حلفا عددية كبيرة من الأحباش يعملون فى أعمال هامشية ولا ندرى إن كانوا يخضعون لإجراءات الوجود الأجنبى أم لا ؟ وهل السلطات الأمنية تراقب وجودهم وعلى علم بهم أم لا ؟ نقول ذلك من باب الحرص وعلى السلطات الأمنية أن تراجع ولا تتراجع .

يا سلام على قوات الجمارك فرعية الولاية الشمالية وهى تبذل الجهد فى ملاحقة المهربين والمخربين للإقتصاد السودانى وفى الوقت نفسه تقدم دعما كبيرا من الأدوية المختلفة والمنقذة للحياة للولايات فى إطار المسئولية المجتمعية لقوات الجمارك حيث قامت بتسليم الأستاذ عابدين عوض الله والى الولاية القافلة الطبية التى بالتأكيد ستكون إضافة حقيقية للصحة فى الولاية وتعم الفائدة الجميع . التحية لقوات الجمارك وقائدها الفريق حسب الكريم آدم.

وتحية خاصة للعميد عماد محمد نور مدير دائرة الولايات والعميد عبد المجيد شيخ محمد مدير إدارة جمارك دنقلا والعميد أحمد الطيب الفضل مدير إدارة المكافحة . ونقول لهم جميعا موفقين دائما بإذن الله .

كثر الحديث فى الآونة الأخيرة عن منطقة أم شديدة فى ولاية نهر النيل . وبدون الخوض فى تفاصيل ما يقال عن هذه المنطقة نتمنى من الأجهزة الأمنية مراقبتها ومتابعة الحركة فيها.

المعاشيون يعيشون ظروفا صعبة غدا بإذن الله أحدثكم عنهم إن شاء الله .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق