أخبار وتقارير

المكتب الصحفي للشرطة يستعرض إنجازات الادارة العامة للجوازات والهجرة

اللواء شرطة حقوقي صلاح الدين ادم صلاح الدين يؤكد الاقتراب من تسجيل مليون جواز الكتروني

العميد شرطة بخيت رحمة الله بخيت مدير جوزات البحر الاحمر العمل يمضي وفق الخطة الموضوعة ولدينا عدد ٥ مراكز خارجية للاستخراج

تقرير- المكتب الصحفي:

ملحمة استعادة النظم والبيانات من الملاحم الخالدة التي سطرتها الشرطة السودانية ابان اندلاع الحرب في الخامس عشر من أبريل الماضي ورسمت احرفها من نور لتضاف لسجل إنجازاتها الناصع البياض نحن الآن بصدد استعراض إنجازات الإدارة العامة للجوازات والهجرة خلال الفترة السابقة تطالعون ذلك عبر التقرير التالي:

 

 

يسير بصورة مرضية..

أرسل اللواء (شرطة حقوقي) صلاح الدين آدم صلاح الدين مدير دائرة الشئون العامة بالإدارة العامة للجوازات تطمينات للشعب السوداني بأن العمل بالجواز الإلكتروني يسير بصورة مرضية منذ انطلاقة العمل بمصنع الجوازات ولاية البحر الاحمر في أغسطس من العام الماضي وذلك تلبية لرغبات ومتطلبات المواطنين في السفر والتنقل والحصول علي متطلبات الدراسة والعلاج وجميع المتطلبات الاخرى التي تحتاج لإصدار الجواز.

 

تأسيس مصنع الجواز الإلكتروني بولاية البحر الأحمر 

ولتحقيق ذلك تمكنت وزارة الداخلية وعلى راسها الوزير ورئاسة قوات الشرطة وعلي راسها المدير العام لقوات الشرطة من تأسيس مصنع الجواز الإلكتروني بولاية البحر الاحمر علي حاضرتها مدينة بورسودان وبدأ العمل فيه منذ أغسطس من العام الماضي ومنذ ذلك الوقت والعمل يسير بخطوات حثيثة ووصلنا الي مانطمح اليه مضيفا بأننا قد نجحنا في تقديم خدمة متميزة ومتطورة يستحقها الشعب السوداني.

مراكز منتشرة بالداخل والخارج..

وأوضح أن بداية التسجيل في اليوم الواحد تجاوز ٣٠٠٠ حتى وصل لعدد ٩٠٠٠ بعدد ١٢ مركز داخل السودان حتي وصلنا لعدد ٢٢ مركز ولدينا عدد ١٨ مركزا لتقديم خدمات الجواز الإلكتروني خارج السودان مبينا ان لهذا الانتشار الواسع كان له اثره البالغ في تقليل الازدحام وتخفيف الضغط علي المراكز المختلفة.

 

التوسع في إنشاء المراكز..

وقال اللواء صلاح الدين اننا نسعى في الايام القادمة في التوسع في انشاء المراكز داخل وخارج السودان خاصة في الولايات والدول التي تتميز بالكثافة العالية فى الإقبال على طلب الخدمة وقد وضعنا خطة علي اعلي مستوى سيتم تنفيذها في غضون الاشهر القادمة.

قاربنا الوصول لعدد مليون جواز الكتروني..

وأضاف اللواء صلاح الدين انه ومنذ بداية الإنتاج في أغسطس الماضي تم انتاج ٨٩٣ جواز الكتروني وقاربنا للوصول لعدد مليون جواز الكتروني خلال فترة الستة شهور الماضية مؤكدا ان تسليم الجوازات يمضي بصورة طيبة وقد تمكنا من تغطية طلب جميع الولايات التي تأثرت بالحرب مضيفا بأنه أيضا قد تم تسليم كميات كبيرة من الجوازات للمواطنين بالخارج وإرسال عدد من الحقائب المتنقلة لاكمال الاجراءات المتعلقة بإصدار الجواز الإلكتروني .

الاهتمام بشريحة الجرحى شوذوي الاحتياجات الخاصة..
وأشار اللواء صلاح الدين إلى الخطوات المهمة التي اتخذت في تهيئة بيئة العمل والاهتمام بشريحة الجرحي ومصابي العمليات التي وجدت اهتماماً خاصاً حيث تم توفير وحدة متحركة تصلهم في المستشفيات ومواقع تلقي العلاج والمنازل تمهيداً لاستخراج جوازاتهم في الحال تقديراً وعرفانا لدورهم الكبير في معركة الكرامة.
وفيما يلي ذوي الاحتياجات الخاصة قال اللواء صلاح اننا عاكفون لتمهيد الطريق لهم لاكمال إجراءاتهم والحصول على خدمة متميزة ومريحة بالنسبة لهم في القريب العاجل.

اقتراب العمل بمصنع عطبرة..

وبشر اللواء صلاح الدين باقتراب العمل بمصنع ولاية نهر النيل بمدينة عطبرة وذلك تخفيفاً للضغط علي مصنع البحر الاحمر بعد ان شرعت وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة علي تجهيزه وذلك لمقابلة الطلبات الزائدة علي خدمة الجواز الإلكتروني مؤكداً ان هذا المصنع سيحقق وفرة في الإنتاج وخلق موازنة في عملية التسجيل والإنتاج.

حسب الخطة الموضوعة..

العميد شرطة بخيت رحمة الله بخيت مدير جوازات البحر الأحمر، قال إن العمل بجوازات البحر الأحمر يسير حسب الخطة الموضوعة على حسب جميع مراحل استخراج الجواز وحتى الطباعة والتسليم مبيناً ان ادارة جوازات البحر الاحمر لديها عدد ٥ مراكز لتقديم الخدمة .

إنشاء منظومة الجوازات والهجرة..

الرائد شرطة مهندس الطيب البشير الطيب، نائب مدير مصنع انتاج الوثائق الثبوتية قال بأن هنالك مجهوداً كبيراً قد بذل من الادارة العامة للجوازات خلال الفترة الماضية والذي تمخض عن انشاء منظومة الجوزات والهجرة التي بدأت من الصفر مضيفا بأن الاحصائيات كبيرة حيث انتجنا اكثر من ٨٠٠ ألف جواز بمعدل ٧٠٠٠ الف جواز يومياً مبشراً المواطنين بانفراج الأزمة قريبا بعد دخول مصنع عطبرة خط الإنتاج مشيراً إلى تسليم كميات كبيرة خارج السودان.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق