Uncategorizedأخبار وتقارير

نهرالنيل تحتفل بتخريج 47 حافظة للقرآن بخلوة الشاعديناب

الشاعديناب- الساقية برس:

احتفت محلية الدامر بولاية نهر النيل وأهالي الشاعديناب من أحيائها الأربعة، في خلوة المسجد العتيق بالشاعديناب غرب، مساء الخميس، بتخريج ٤٧ حافظة للقرآن الكريم عبر دورة مكثفة خلال 99 يوماً.

وجاء مهرجان التخريج وتكريم الحافظات بترتيب من الإدارة العامة للشؤون الدينية والإرشاد بولاية نهر النيل واللجنة الإدارية لحي الشاعديناب غرب، {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}[الحجر: 9].

وقالت د.آمال عبدالسلام نافع، شيخة الخلوة إنها نقلت التجربة من المملكة العربية السعودية بعد نجاحها الواضح هناك موضحة أن الدورة  المكثفة لتحفيظ القرآن الكريم، أعدها الشيح عيدان محمد الخثعمي في مكة المكرمة وأعلن أنه لا مانع لديه  من الاستفادة منها في أية جمعية لتحفيظ القرآن الكريم أو مركز أو دار تحفيظ في أي مكان.

وقدمت شرحا مفصلا لبرنامج الدورة الذي تم والمتبقي.

وتقدمت د. آمال بالشكر للجنة المسجد والخلوة وأهالي المنطقة والحافظات والدراسات بالخلوة من المقيمين أصلا بالمنطقة والوافدين بسبب الحرب من الخرطوم، معربة عن أملها في تكرار التجربة بعد إكمال متبقي المراحل.

 

وكان الشيخ عبيد محمد علي إمام مسجد الشاعديناب العتيق قد قدم سردا تاريخيا عن المسجد والخلوة تأسيسه في العام ١٩٥١م وحتى الآن.

وطالب السلطات المختصة بترفيع خلوة المسجد إلى معهد والمساهمة في بناء المئذنة.

وأشاد الشيخ عبيد بمجهود الدكتورة آمال والحافظات مشيرا، إلى أن المسجد كان مصدرا للعديد من المبادرات التي كان لها تأثيرها الواضح على مستوى مدينة الدامر وولاية نهر النيل والسودان.

من جهته، قال الأستاذ الطيب الحاج عبدالرحمن،  رئيس اللجنة الإدارية بحي الشاعديناب غرب، إن اللجنة ستتبنى عمل الخلوة بالتعاون مع لجنة المسجد حتى تكتمل دورة التحفيظ .

وأعلن استعدادهم لدعم تكرار التجربة مع دفعات أخرى .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق