إقتصاد

مجلس إدارة بنك النيل: نسعى لاستدامة التمويل وبناء القدرات

 القضارف- عمار الضو:

كشف مجلس إدارة بنك النيل عن استمرار جهود المجلس تجاه قضايا المجتمع عامة والمزارعين خاصة وذلك خلال لقائهم مع اللجنة التسييرية ومزارعي القضارف بحضور والي القضارف المكلف اللواء الركن محمد.احمد حسن، ومدير بنك السودان عبد الله جمال الدين ومدير عام بنك النيل هشام عبد الله التهامي ورئيس القطاع الشرقي للبنك الزراعي صالح محمد صالح.

وأكد عضو مجلس إدارة ادارة بنك النيل ازهري سيد،  الاستمرار في الشراكة الاستراتيجة في مجال الزراعة وتأسيس الطرق الزراعية والعمل على اندياح الخدمات وتوزيعها على الخارطة الزراعية المطرية تحقيقا لركائز العمل وبناء التحالف وتعزيز القدرات الإنتاجية لتحقيق التنمية وتعزيز الامن الغذائي من أجل المصلحة العامة مشيرا إلى تجارب البنك الرائدة مع الجمعيات التعاونية النسوية الزراعية.

وقال إن البنك حريص على استدامة التمويل والاستثمار في العائدات الزراعية بتجنيب الأرباح ووضع جزء منها للاستفادة منها في مشروعات لتطوير الإنتاج من أجل الصادر.

من جهته، أكد ياسر علي الصعب،  رئيس اللجنة التسييرية للمزارعين أن تمويل المشروعات التنموية من قبل بنك النيل بالولاية خاصة مشروع المياه وتمويل المزارعين كان له القدح المعلي في إنجاح الموسم الزراعي السابق والإنتاج العالي وأسهم ذلك كثيرا في عمليات السداد لعمليات التمويل التي تجاوزت السبعين في المئة.

المزارع بالمنطقة الشمالية وعضو اللجنة التسيرية احمد بابكر الضو، أشاد بجهود وحرص مجموعة بنك النيل واستمراره على تمويل المزارعين لزيادة الإنتاج ودعم الغذاء رغم الظروف والتحديات التي تواجه السودان والاستهداف الخارجي.

وكشف بابكر عن حرص لجنته ومصرف النيل في الاستفادة من عمليات التمويل الزراعي القادم التي تتجاوز الستين ترليون والعمل علي توظيفها في إنتاج الذرة للاكتفاء الذاتي وتأمين قوت المواطن.

والإنتاج من أجل العائد المجزي للصادر وأعلن عن لقاء جامع للجنته مع السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام واعضاء مجلسه للتفاكر حول قضايا الموسم الزراعي القادم وانفاذ برامج التمويل ووضع السياسات وتحديد رسوم السلم وطرح قضايا الموسم القادم.
مدير القطاع الشرقي للبنك الزراعي صالح محمد صالح اكد تجاوز البنك الزراعي الاثار الأمنية الحالية وتدخلهم لتمويل الموسم الزراعي القادم والعمل على إصدار سياسات تمويلية جديدة ترضي المزارع وتشجعه على الانتاج بتوفير عمليات التمويل اللازمة،  مشيرا لأهمية الإسراع في السداد من قبل المزارعين للتمويل السابق.

مدير بنك السودان بالقضارف عبد الله جمال الدين أعلن تسلمهم لبعض المقترحات لإنجاح الموسم الزراعي القادم وتوفير مدخلات الإنتاج وأهمية التسويق وبدائل التخزين الجيد لتحقيق العائد المجزي في ظل ارتفاع التكلفة،  مؤكدا توظيف كل أموال البنوك والمصارف لتمويل الموسم الزراعي.

والي القضارف المكلف اللواء الركن محمد.احمد حسن جدد حرص حكومته على إنجاح الموسم الزراعي بالقضارف، والعمل على حل كل القضايا الزراعية وانشاء، محفظة تمويل بمشاركة كل المصارف مشيدا بجهود بنك النيل والبنك الزراعي في تمويل المزارعين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق