إقتصاد

تعزيزات عسكرية لقوات تمبور بالفشقة وتأمين الموسم الزراعي

الفشقة- عمار الضو:

أعلن القائد مصطفى نصر الدين تمبور رئيس حركة تحرير السودان، التزام الحركة  بالعمل مع القوات المسلحة والقوات المشتركة والقوات النظامية الأخرى بالحفاظ على الأراضي الزراعية والعمل على زيادة الإنتاج والاستفادة من الاراضي المستردة في منطقة الفشقة بولاية القضارف شرقي السودان.

وقال لدى تفقده قواته المرابطة بالفشقة لتأمين الموسم الزراعي، برفقة القيادات العسكرية والسياسية للحركة، إن معركة الكرامة الدائرة الآن تحتاج للإنتاج وتأمين قوت البلاد بالإنتاج وحماية الأرض وحرثها لتوفير قوت المواطنين والغذاء بعد خروج عدد من الولايات من دائرة الإنتاج جراء الحرب الدائرة الآن والتي قال إنها فرضت على الشعب السوداني من الدول المعادية للسودان التي تستهدف ثرواته.

وكشف عن خطة أمنية وعسكرية للانتشار وتأمين الموسم الزراعي بالقضارف بالتعاون مع اللجنة الأمنية بالولاية والقوات المسلحة لأهمية الإنتاج وفلاحة الأرض مبينا بأن القيمة الاقتصادية للدولة تتمثل في الزراعة والمحاصيل النقدية التي توفر العائد المجزي.

وأوضح تمبور، أن وجود وانتتشار قواته في كل جبهات القتال والحدود لتأكيد رؤية القيادة العسكرية خاصة تجاه السيادة والقضايا الوطنية من ضمنها الحفاظ على قيمة الأرض والعمل على الاستفادة من قدرات الجمعيات التعاونية والمزارعين.

وأضاف لا بد  من إنجاح الموسم الزراعي الحالي ومجابهة كل التحديات في التمويل الزراعي وتوفير مقومات الإنتاج بحث البنوك والقوة الرأسمالية للتمويل الزراعي في ظل بشريات الخريف وهطول الأمطار المبكر،  مشيرا إلى استمرار حركة تحرير السودان عبر مكتب القضارف في استقطاب الشياب وتدريبهم للدفاع عن الوطن ومعركة الكرامة وإسناد المزارعين لتأمين الموسم الزراعي بالولاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق