صحة وبيئة

أكثر من 29 ألف أسرة تأثرت بالسيول والأمطار وانهيار جزئي وكلي لآلاف المنازل

غرفة طوارئ الخريف الإتحادية تستعرض تقارير الإدارات العامة بالصحة

كسلا- الساقية برس:

استعرضت غرفة طوارئ الخريف الإتحادية في اجتماعها الراتب اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، تقارير الفصل والولايات المتأثرة، بجانب أنشطة صحة البيئة والرقابة على الأغذية وتعزيز الصحة.

واكد تقرير الخريف، تأثر 3 محليات و28 منطقة في ولايتين بالأمطار أمس 21 اغسطس الجاري، دون دخول ولايات جديدة، لتستقر عند 10 ولايات، منها 48 محلية و281 منطقة، في حين تأثرت بها 29،200 أسرة، 117،889 فردا، فيما بلغ تراكمي الإصابات 281 إصابة، منها 114 حالة وفاة (دون حدوث إصابات وحالات وفاة جديدة) ، وكان معظمها في الشمالية. مشيرا إلى أن المنازل المنهارة كليا 9،987 منزلا، وجزئيا 11،432منزلا، واعلاها في الشمالية ونهر النيل.

ونوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى إن الحاجة لمزيد من الكلور لازالت قائمة، وأوضح تقرير تعزيز الصحة تنفيذ عدة أنشطة ومنها الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والتوعية عبر أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وشدد رئيس الاجتماع د. محمد عوض الجيد، على رصد وتحديد الولايات التي لم يصلها حتى الآن إمداد الخريف، وتحديد حجم النقص من مواد ومعينات كلورة المياه.

وأوضح أن بعض الولايات تم إمدادها بميزانيات مالية لمجابهة التدخلات الضرورية، ووجه بضرورة متابعة التقارير اليومية للأنشطة بنسب التنفيذ بمعايير علمية لقياس قدرة الاستجابة وتحديد الفجوات والتحديات لمعالجتها في الوقت المناسب.

وأشار عوض الجيد، إلى أن مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالإنابة د.الفاضل محمد محمود، ومدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالإنابة مهتدي محمود الآن في زيارة إشرافية لولايتي نهر النيل والشمالية للوقوف على الأوضاع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق