علوم وتكنولوجيا

وزير التعليم السوداني يشدد على ضرورة التزام المدارس السودانية في مصر بضوابط البلد المضيف

القاھرة- الساقية برس:

كشف وزير التربية والتعليم السوداني، الأستاذ محمود سرالختم الحوري، عن الشروع في إجراءات لمعالجة أوضاع المدارس السودانية مع الجانب المصري، حتى لايتضرر الطلاب من عدم استقرار العام الدراسي، داعيا إلى أهمية وجود آلية عمل بين السفارة السودانية بالقاهرة والتي تبذل مجهودات مقدرة وإدارات ھذه المدارس ووجود سجلات وبيانات عن عدد المدارس والطلاب بھا والمنھج الذي يدرس.

وشدد في ورشة بالقاهرة لتقييم وتقويم المدارس السودانية بجمهورية مصر، على ضرورة تصحيح مسار ھذه المدارس للاعتراف بھا والالتزام بالقوانين واللوائح الخاصة بالدولة المضيفة.

وأضاف الحوري، أن المدارس السودانية في القاھرة أصبحت مرتبطة بتقويم العام الدراسي بولاية نھر النيل، باعتبارها أكثر الولايات استقرارا في جانب التعليم.

وقال إن انعقاد امتحانات الشھادة السودانية، سيكون قبل نهاية العام الحالي، مھما كلف الأمر، منوها إلى أن الأمر مرھون باجتماع لجنة امتحانات السودان وموافقة اللجنة الأمنية للامتحانات.

وطمأن الحوري مدراء المدارس وأولياء الامور باكتمال حصر الطلاب الممتحنين بالخارج إضافة إلى طلاب الولايات الآمنة والوافدين إلى كسلا، القضارف، ربك مع جاهزية أرقام الجلوس حسب المدارس قديما ويمكن امتحان الطلاب حسب أماكن وجودھم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق