حقوق الإنسان

مفوض العون الإنساني تجتمع بالمنسق المقيم للأمم المتحدة بالسودان

بورتسودان- الساقية برس:

اجتمعت الأستاذة سلوى آدم بنية المفوض العام للعون الإنساني صباح اليوم  بمكتبها ببورتسودان، بالسيدة/ كلمنتاين سلامي، المنسق المقيم للأمم المتحدة بالسودان، يرافقها مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة بالسودان بالإنابة وبعض ممثلي وكالات الأمم المتحدة العاملة بالسودان بجانب مندوب شبكة المنظمات العاملة في الشأن الإنساني بالسودان.

وتطرق الاجتماع للوضع الإنساني في السودان.

ورحبت المفوض العام للعون الإنساني الأستاذة سلوى آدم بنية بهذا الاجتماع واعتبرته من الاجتماعات المهمة والضرورية.

وأكدت على موقف حكومة السودان المعلن في التعاون الأمم المتحدة ووكالاتها والمنظمات العالمية العاملة في البلاد والقيام بكافة التسهيلات وتسريع كافة الاجراءات التي من شأنها إيصال المساعدات الإنسانية لكل المواطنيين السودانيين ، داعية إلى ضرورة إحكام التنسيق والعمل المشترك بين مفوضية العون الإنساني و الأمم المتحدة ووكالاتها لضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها.
وأكدت المفوض العام علي ضرورة مواصلة مثل هذه اللقاءات لمزيدآ من التنسيق والتفاهمات المشتركة.

من جانبها، شكرت السيدة كلمنتاين سلامي حكومة السودان ممثلة في مفوضية العون الإنساني لتعاونها المستمر مع منظومة الأمم المتحدة ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالسودان فيما يتعلق بتسهيل الإجراءات وتسريعها ومنح تأشيرات الدخول لموظفي الأمم المتحدة والعاملين في الحقل الإنساني بجانب اذونات السفر والتحركات.

وأبدت رغبتها في التعاون الكامل والتنسيق مع مفوضية العون الإنساني لانسياب المساعدات الإنسانية ووصولها للمتضررين من النزاع في السودان.

وأكدت سلامي موقف الأمم المتحدة في إحترام سيادة السودان على أراضيه واحترام قراره الوطني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق