مقالات

“جامع”.. جمع الإنسانية والإنضباط

بقلم/ ياسر المساعد:

تواضع وانسانية وانضباط وتراتيبية عسكرية كل هذه السمات والصفات تمثل اهم ملامح العقيد شرطة جامع حسن جامع الذي لم يمنعه موقعه المميز باعتباره مدير إدارة الجوازات بولاية القضارف لم يمنعه من ان يلبي كل احتياجات المواطنين لذلك تجده يجول بنفسه بين المكاتب خدمة للذين فقدوا جل اوراقهم الثبوتية بسبب حرب المليشيا /فجامع الرجل الإداري الفذ العسكري المطبوع جعل إدارة الجوازات مثل خلية النحل، عمل دون كلل او ملل.

ولان جامع يرتكز في إدارته علي خدمة كل الناس فإن ذلك تجلي في كل منسوبي إدارة الجوازات في كل الأقسام وكنت شاهد عيان علي التعامل المحترم من جميع منسوبي إدارة الجوازات خاصة مع كبار السن والنساء ليس تجاوزا للقانون وإنما تسهيلا للاجراءات من باب توقير الكبار وتسهيل مهامهم.

قادتني الخطى لإدارة جوازات القضارف فوجدت اعدادا كبيرة تطلب الخدمة ولكن بالمقابل وجدت ترتيبات إدارية وسرعة في الإجراءات لتسهيل مهام المواطنين وتلبية شواغلهم المستندية.

إذا الصور المشرقة لإدارة الجوازات بالقضارف وقائدها الرجل الإنسان جامع تجعلنا نقول تعظيم سلام لكل إدارة الجوازات بولاية القضارف التي تبذل مجهودات كبيرة لا تخطئها العين واحسب انها تجد الإشادة من جل المواطنين.

ومن واقع تجربتي مع إدارة الجوازات القضارف فانها تعمل في ظروف معقدة تتطلب زيادة الاهتمام بهذه الإدارة ودعم مكاتبها وتوفير كل الإمكانيات الفنية ودعم الكادر البشري الذي يعمل لاستخراج كل المستندات المطلوبة للمواطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق