مقالات

الشمالية.. حكومة تحت المجهر

حد السيف

محمد الصادق:

مما لا شك فيه أن التغيير أو الإحلال والإبدال فى أية موقع وزارى أو مؤسسات أو شركات لا يعنى أنه حدث لعدم معرفة او دراية أو عدم إنجاز ولكنه يعنى الإنتقال لمرحلة أفضل وتحقيق المزيد من النجاحات والمكتسبات .
والى الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض الله الذى أعلن تشكيل حكومة جديدة ودخول وجوه لأول مرة مع البقية من الوزراء الذين جدد فيهم الثقة هدفه الأساسى هو المزيد من التجويد والإنتاج والعمل والإنتقال بالولاية من مرحلة الخطط والبرامج لمراحل التنفيذ والتجويد على أرض الواقع وهو ما يعنى أن المرحلة المقبلة لابد أن يكون إيقاع العمل فيها أكثر سرعة وتنفيذا للقرارات الصائبة .
الحكومة الناجحة هى التى تعمل بشفافية ووضوح وتكافح الفساد وتضع رؤية واضحة ومشتركة إلى عامة مواطنى الولاية وفق إسلوب مبسط .
ولكى تحقق الحكومة الجديدة النجاح وهى تحت المجهر لابد لها أن تتبنى برامج واضحة المعالم وتضع أولويات محددة وإصلاحات تتواءم مع الواقع . فمواطن الولاية يريد إستقرارا فى التعليم والصحة و الكهرباء والمياه وضبط الأسواق واسعار السلع والمواد الغذائية والخضروات والأدوية والمواصلات وخلافها من متطلبات الحياة . ونعلم علم اليقين أنه فى ظل الحرب التى تعيشها البلاد والظروف الإقتصادية الصعبة يصعب على حكومة الولاية أن توفر كل المتطلبات . ولكن فى وسع الحكومة أن تعيد توجيه بوصلتها بالطريقة التى تصنع تغييرا حقيقيا فى مجتمع أرهقته الضغوط الإقتصادية . إذن لابد للوزراء من طرح مبادرات ( خارج الصندوق ) لتساهم فى تسيير دولاب العمل بفتح مجالات الإستثمار لرجال المال والأعمال وتسهيل مهمة إجراءات مشاريعهم المختلفة والدخول فى شراكات ذكية وتوقيع برتكولات و مذكرات تفاهم مع دول الجوار وتوفير الأمن والأمان الذى يعنى إستقرار الحياة لكل أهل الولاية .
إننا نرى أن الأستاذ عابدين عوض الله والى الولاية يبذل الكثير من الجهد لكى تحتل الولاية المرتبة الأولى على مستوى الولايات ولكى يحقق أمنياته هذه عليه تكوين لجنة برئاسته وأمين عام الحكومة وبعض الخبراء فى مختلف المجالات لمراجعة التقارير الدورية للوزراء وخططهم للعمل . كما لابد لحكومة الولاية الإهتمام بالإعلام الذى أصبح السلطة الأولى وليس الرابعة فى ظل ما يحدث فى كل العالم من حراك سببه المباشر هو الإعلام والمعلومة ولو توفرت الإمكانيات للوزارة المعنية بالإعلام فلا شك أن الولاية ستكون على كل لسان بيانا بالعمل وليس مجرد أمنيات .
نسأل الله للحكومة الجديدة التوفيق والسداد . وللذين قادروا مواقعهم نقول لقد أديتم الأمانة وما عليكم من واجب تجاه الوطن الكبير والولاية . وهذه هى سنة الحياة فلو دامت لغيرك لما آلت إليك .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية.. والله من وراء القصد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق