إقتصاد

15 مليون رأس من الماشية تدخل القضارف من 5 ولايات

القضارف- عمار الضو:

عقد مجلس حكومة الولاية برئاسة والي القضارف المكلف الفريق ركن محمد أحمد حسن، بأمانة حكومة الولاية ظهر الثلاثاء اجتماعه الخامس.

واستمع الاجتماع لتقرير عن سير الموسم الزراعى الحالى ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥ م ومعوقاته قدمه مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية المهندس عمار عبدالله سليمان، إلى جانب أعداد الثروة الحيوانية التى دخلت للولاية من عدد خمس ولايات من ولايات البلاد والتى فاق عددها (١٥) مليون رأس من الماشية تم تطعيم أعداد كبيرة منها بواسطة فرق الوزارة وبمساهمة عدد من المنظمات العالمية.

وأشار التقرير إلى حاجة بقية القطيع الى التطعيم والذى يتواصل بعدد من محليات الولاية.

وبشر الوالى المكلف بتحقيق إنتاجية عالية بالولاية هذا الموسم بعد معدلات الأمطار الجيدة التى شهدتها مناطق الولاية المختلفة والتأسيس الجيد للمحاصيل والزيادة المضطردة للمساحات الزراعية التى بلغت (٩) ملايين فدان هذا الموسم بزيادة (٤) مليون فدان عن الموسم الزراعى السابق مؤكدا استعداد ادارة وقاية النباتات لاقامة حملات رش جوى تستهدف الافات الزراعية بعد ان تم التعاقد على رش المناطق المستهدفة بعدد طائرتين.

ووجه الوالى بتسجيل مسارات الماشية والنزل والحفائر تجنبا للاحتكاكات التى قد تحدث بين المزارعين والرعاة ، مجددا حرص حكومة الولاية على توفير كافة مطلوبات انجاح هذا الموسم الزراعى والذى يعد موسما استثنائيا يعول فيه على ولاية القضارف كثيرا لتوفير الأمن الغذائى لأهل السودان وتصدير ما فاض عن الحاجة لخارج اليلاد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق