أخبار وتقارير

والي القضارف يشعل خلافات الضباط الإداريين بتعيين دفعته مديرا تنفيذيا.. ومذكرة احتجاج لكرتكيلا

القضارف- الساقية برس:

فرغت مجموعة من الضباط الإداريين بولاية القضارف من إعداد مذكرة احتجاج، لوزير الحكم الاتحادي كرتكيلا، على تعيين المدير التنفيذي لبلدية القضارف قسم السيد بلة إبراهيم من قبل والي القضارف المكلف الفريق ركن محمد احمد حسن وذلك استنادا على قانون تنظيم الحكم الامركزي للعام ٢٠٢٠ المادة ١١ الفقرة ٣ والتي تنص على أن يعين الوالي المدراء التنفيذيين للمحليات من كشف الضباط الإداريين الموحد بالتشاور مع وزير الحكم الاتحادي.

واعتبر الضباط الإداريين بحسب المذكرة  تعين المدير التنفيذي لبلدية القضارف قسم السيد بلة من قبل الوالي يخالف قانون الحكم الاتحادي.

وبحسب المذكرة التي صاغها الضباط الإداريين بالقضارف فإن المدير التنفيذي لبلدية القضارف قسم السيد بلة وهو ليس لديه وظيفة في سجل الضباط الاداريين بالقضارف وجاء نازحا من محلية أم القرى بولاية الجزيرة وليس لديه سجل وظيفي. وأشارت المذكرة إلى أنه وبحسب قرار وزير الحكم الاتحادي الذي قضي بمنع الترقية والنقل وهو خارج وظيفة الولاية وبالتالي ليست لديه ولاتقع عليه أي مسؤولية وإنما تقع المسؤولية علي والي القضارف الذي عينه .

واعتبرت مزكرة الضباط الإداريين بالقضارف بأن المدير التنفيذي ليست لديه سجل وظيفي داخل هيكل الولاية وبالتالي لاحق له في ممارسة أي عمل إداري وليست لديه أي مسؤلية مالية ولايحق له القيام بإجراءات التصاديق المالية.

وكشفت مصادر مطلعة أن تعيين قسم السيد بلة إبراهيم مديرا تنفيذيا لبلدية القضارف صاحبته ضجة كبيرة داخل أروقة حكومة ولاية القضارف عامة والضباط الإداريين خاصة إلا أن إصرار الوالي الفريق محمد أحمد حسن فرض على حكومة الولاية والضباط الإداريين تعيينه بزعم انه دفعته في القوات المسلحة السودانية.

وصاحبت أداء قسم السيد خلال توليه البلدية في الفترة السابقة كثيرا من الخلافات والتجاوزات في العمل الإداري والتنفيذي خاصة مع فئات المجتمع المختلفة التي تدعم القوات المسلحة السودانية في معركة الكرامة بالقضارف، وأشعل الخلافات مع الموظفين وعدد من الوزارات من خلال فرض قراراته وتجاوز صلاحياته وقانون الحكم الاتحادي والمحلي.

وتمسك الضباط الإداريين بالقضارف بمذكرتهم للوزير الاتحادي المهندس كرتكيلا التي اعتبروها مطلبية وتعبر عن حقوقهم واعتبروا ماتم هو تداخل في اختصاص وزارة الحكم الاتحادي والقانون ، مؤكدين أن تعيين قسم السيد بلة مديرا تنفيذيا فرض عليهم كرها وهو مخالف للقانون وهو ضابط متقاعد في القوات المسلحة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق