علوم وتكنولوجيا

قرار “إلزامي” وشيك بفتح المدارس بكل الولايات

المتمة- أمير الكعيك:

أكد والي نهر النيل، محمد البدوي عبدالماجد، استمرار العملية التعليمية خلال المرحلة المقبلة. وقال البدوي، في كلمة بمناسبة “عيد العلم” بمسرح أبو طليح في المتمة، مساء اليوم “السبت”، إن عجلة ولاية نهر النيل في التعليم “ماشة قدام وما بترجع نهائي”.

ووعد الوالي بتخصيص عربة لكل مدرسة لترحيل المعلمين في العام المقبل وتوفير الإجلاس لمدرسة المتمة الشعبية المتوسطة بنين؛ التي تم تأهيلها. وأضاف:”العالم ارتقى بالتعليم، ومافي أمة بتتطور الا بالتعليم”.

جدل الشهادة السودانية

من جهته، قال وزير التربية والتعليم الاتحادي، محمود سر الختم الحوري، إن المشكلة الكبيرة التي تواجه “الشهادة الثانوية” تتمثل في التأمين.

ولم يحدد وزير التربية موعدا قاطعا لامتحانات الشهادة الثانوية، لكنه المح إلى أنها ربما تنظم بعد موسم الخريف”، منوها إلى إصدار قرار الزامي “قريبا” لكل الولايات لبدء العام الدراسي وإكمال السنة – حسب تعبيره.

وأبدى الحوري، اعجابه لمستوى الاحتفال بعيد العلم، وأضاف :”في المتمة شفت البدع من أداء في المسرح ونشاط مدرسي مميز”. واكد وزير التربية الاتحادي تنظيم ولاية نهر النيل لامتحانات الأساس والمتوسط للطلاب خارج السودان، وتابع:”نهر النيل تتحدى الموت بأغلى ثمن وتواصل في التعليم”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق