أخبار وتقارير

البرهان يدعو للحوار

شندي- الساقية برس:

قال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إن أوضاع البلاد لا تحتمل التشرذم والتفرقة، داعياً القوى السياسية لتحمل مسؤوليتها الوطنية وذلك بالتقدم في طريق التوافق الوطني والجلوس للتحاور.


وقال إن الوقت يتسرب من بين أيدينا وظللنا نكرر أننا على مسافة واحدة من الجميع ونأمل أن تنتهي المبادرات الى صيغة توافقية نستكمل فيها الفترة الإنتقالية ونخلص لإنتخابات حرة ونزيهة تفضي إلى تشكيل حكومة مدنية ليعود الجيش إلى مهامه الرئيسية في حماية البلاد.

وقال إن القوات المسلحة ستظل وفيه للشعب السوداني وتنحاز لخياراته الوطنية في كل الأحوال وأن الجيش يستمد شرعيته من شعبه.

وهنأ البرهان لدى مخاطبته الاحتفال بالعيد الوطني 68 للقوات المسلحة بشندي اليوم، الشعب السوداني وقادة القوات المسلحة السودانية والقوات النظامية في الشرطة السودانية وجهاز المخابرات الوطني وقوات الدعم السريع بالعيد الوطني للجيش .

وقال أن القوات المسلحة تظل تسير على نهج قادتها وأسلافها ويشكل العيد الوطني تقليداً تتوارثه الأجيال في القوات المسلحة ويجئ العيد دعماً للوقوف صفاً واحدا شعبا وجيشا ووضع المصلحة الوطنية في المقدمة .

من جانبه قدم الفريق عصام كرار قائد القوات البرية رئيس اللجنة العليا الشكر لولاة ولايتي نهر النيل والشمالية وجماهير مدينة شندي وناظر عموم الجعليين على حسن كرمهم وتعاونهم خلال الاحتفال بالعيد الوطني للقوات المسلحة .

وقال إن المناسبة تشخص قوة ورفعة القوات المسلحة السودانية، مشيراً أن التاريخ البطولي شكل ملامح الجيش السوداني العظيم ويستمد شرعيته من شعبه.

وتقدم كرار بالشكر للقائد العام لما ظل يقدمه للقوات المسلحة ورئيس هيئة الاركان لدعمهم ومتابعتهم لأنشطة القوات المسلحة.

الجدير بالذكر أن العيد الوطني للقوات المسلحة شهد عرضاً عسكرياً وجوياً لقوات الشعب المسلحة والفرق المتخصصة بحضور قادة القوات المسلحة السودانية وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو وقادة المخابرات العامة والشرطة وقادة حركات الكفاح المسلح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق