حقوق الإنسانمقالات

مركز إيواء عبدالعزيز علي.. نشاط وحيوية

إدريس كسلاوي:

بالرغم من مأساة النزوح إلا أن مركز إيواء مدرسة عبدالعزيز علي الثانوية ببانت شمال بكسلا، ظل يضج بالكثير من النشاط والحيوية من قبل الوافدين في التفاعل والتجاوب مع البرامج المتنوعة التي تبادر بها اللجنة المشرفة للمركز، وذلك بغرض التخفيف من الضغوط النفسية التي يواجهونها.

ويشكل المركز شعلة من الحركة الدوؤبة من جراء البرامج والأنشطة المتنوعة والمختلفة حيث تحتفل إدارة المركز بعد أيام بتخريج الدفعة الأولى من كورس الإسعافات الأولية والتمريض المنزلي لعدد 35 دارسة إلى جانب محاضرات في الفقه للمرأة مع الشيخة إقبال خليفة وكذلك قيام (خلوة) لحفظ القرآن الكريم بمشاركة 36 طفلا.

لم تكتف اللجنة المشرفة على المركز بهذا الحراك بل سعت لبناء وخلق شراكة ذكية عبر المشاركة المجتمعية من خلال مركز (معا) للتدريب والتأهيل وتنمية الموارد البشرية الذي أعلن عن رعايته لفريق كرة القدم للناشئين في مبادرة عززت في  دلالاتها الدور الاجتماعي الذي تلعبه مراكز التدريب .
وذكرت الأستاذة خولة حسب الله سعيد،، مسؤولة الأنشطة بالمركز أن هناك اقبالا كبيرا من جانب الوافدين مع مبادرات اللجنة المشرفة على المركز مما سهل وساعد في خلق نوع من الاستقرار داخل المركز وكذلك أسهمت بدور كبير وفاعل في تنفيذ برامج المركز.
واعتبرت خولة حسب الله أن قيام البرامج والأنشطة المتنوعة بالمركز تلعب دورا مهما في تخفيف الضغط النفسي للوافدين.  وأشادت بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المشرفة والجهات الداعمة للمركز التي كان لها القدح المعلي في خلق الحراك داخل المركز.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق