Uncategorizedأخبار وتقاريرحقوق الإنسان

مركز إيواء بودمدني يرفض مساعدات وشروط منظمة الغذاء العالمي

تنوير حول رفض مركز مدرسة ود أزرق للإيواء بمدينة ودمدني للمعونة المقدمة من منظمة الغذاء العالمي
(المعونة الأمريكية USaid )

بخصوص الموضوع أعلاه نوضح الآتي :
أولا :
حضر وفد من موظفي منظمة الغذاء العالمي إلى مقر مركز مدرسة ودأزرق للإيواء بتاريخ الأربعآء ١٧ مايو ٢٠٢٣ حيث قابلوا مسؤولي المركز وتم تنويرهم عن عدد نزلآء المركز وطبيعة النزلآء وكلهم من الأسر السودانية ، وبعد التعرف على عدد النزلاء قامت المنظمة بإنزال مواد عينية من شاحنة المنظمة وهي عبارة عن : عدد٣٢ جوال ذرة وزن ٥٠ كيلو ، عدد ٤ جوال عدس وزن ٥٠ كيلو ، عدد ٤ كرتونة زيت عبوة ٨ علب حديد العلبة ٤.٥ لتر، عدد
واحد جوال ملح ٢٥ كيلو .
ثانيا : بعد إنزال المواد العينية طالب موظفي المنظمة بإخراج جميع أفراد الأسر المستضافة ورصهم في صف لملء استمارات محددة وتسليمهم المواد العينية كشرط لتسليم المواد .
ثالثا : رفض مسؤولي المركز هذا الشرط وذلك للأسباب التالية:

أ/ المركز به أسر سودانية كريمة ولا يليق أن يتم تسليمهم بهذه الطريقة المهينة عبر رصهم في صف وتسليمهم مواد عينية لكل أسرة .
ب/ المركز به مخزن موحد ومطبخ موحد وجميع ضيوفه يتناولون ذات الوجبات والتي يشرف على إعدادها متطوعات من نساء الحي ومن غير المنطق أن يتم تسليم المواد العينية لنزلاء المركز كلا على حدا .
ج/ المركز يقدم الوجبات لكل أسرة على حدا داخل غرفهم تجنبا لجرح مشاعرهم .

رابعا : أصرت مسؤولة المنظمة على خروج الأسر من غرفهم ورصهم لاستلام الدعم واقترح مسؤولي المركز كتابة اقرار باستلام المواد العينية ولكن المقترح قوبل بالرفض من مشرفة المنظمة ، وجرآء هذه الإصرار والتعنت رفض مسؤولي المركز وكذلك النزلاء هذه الطريقة المهينة وقرروا بالاجماع رفض الدعم المقدم من منظمة الغذاء العالمي .
علما أن مركز مدرسة ودأزرق للايوآء ومنذ افتتاحه منذ ما يقارب الشهر ظل يقدم خدماته للوافدين من الخرطوم عبر الجهد الشعبي وبمجهود إداري طوعي خالص من أبنآء حي ود أزرق وحي المدنيين.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق