رياضةمقالات

أسمار الجمعة

حد السيف

محمد الصادق:

في هذه الجمعة اسأل الله أن يجعل أسماءكم فى قائمة الأبرار ويجعلكم عون للضعفاء والمحتاجين ولسانكم يلهج بالذكر مع الذاكرين وفى كل جمعة ملك ينادى إن الله قد جعلكم من المعتوقين .
ولأن الجمعة خير يوم طلعت عليه الشمس والدعاء وعمل الخير فيها مقبول لابد لى أن أتحدث بالخير كله عن الأخ الكريم المهندس أشرف الشريف المصرى الجنسية وأحد كبار المستثمرين بالمملكة السعودية الشقيقة . وأشرف جعله الله من اللذين حببهم إلى الخير وحبب الخير إليهم وهو رجل بر وإحسان . أشرف أعلن وللمرة الثانية عن وقوفه مع الشعب السودانى الشقيق وتقديم الدعم المالى والمعنوى والمساعدة فى تعمير البلاد . ويكفينا فخرا وعزا أن اخ شقيق يهمه أن يعود سوداننا شامخا عملاقا وأفضل مما كان عليه . وهذه المبادرة العظيمة أعلن عنها الصديق الحبيب دكتور صلاح إسماعيل بقادى الذى يبذل جهدا كبيرا ومقدرا فى دعم السودان من قبل الخيرين اللذين نعلم تماما أنه مثل هذه الإشارات عنهم قد تضايقهم كثيرا ولكن من لا يشكر الناس لا يشكر الله والأخ أشرف يجزيه الله عنا كل خير ويجعل كل ما يقوم به من أعمال خيرة فى ميزان حسناته ودعواتنا له وللدكتور صلاح بقادى بدوام التوفيق والسداد وجعلهما زخرا لدعم البلاد والعباد .
تعقيبا على ما سطرته فى رسالة للفريق اول ركن البرهان رئيس المجلس السيادى القائد العام للقوات المسلحة وصلنى تعقيب من المهندس خالد بابكر أرى انه مفيد للغاية وإضافة لما سطرته حيث قال المهندس خالد . إنه بعد إنتهاء الحرب بإذن الله لابد للحكومة من دعم الشباب فى الصناعات الصغيرة وتمليكهم مشاريع زراعية ونظم ري تعمل بالطاقة الشمسية لتقليل تكلفة الإنتاج وهو ما يوفر من الخضروات والمحاصيل البستانية التى يمكن ان يستفاد منها فى الصادر بجانب تمويل الشباب للإستثمار فى مزارع إنتاج الألبان والأجبان والدواجن على ان تقام تلك المشاريع فى كل ولايات السودان لكى تحد من هجرة الشباب للعاصمة ودول المهجر وهنالك ايضا معاصر الزيوت الريفية والصناعات التحويلية للمنتجات الزراعية التى تساهم فى تحسين إقتصاد سوداننا الحبيب والعمل على نموه بإستمرار .. شكرا باشمهندس خالد على هذه الإضاءات الجميلة التى نأمل من المسئولين أن يجعلونها من أولوياتهم .

أسعدنى جدا تعيين الأخ العقيد محمد الفاتح السراج مساعدا للأمين العام للهيئة الوطنية السودانية . والعقيد السراج أديب لا يشق له غبار ومن كبار اهل الثقافة والإعلام وقائد قوى وشجاع وسياسي ضليع ومن أسرة عريقة ومعروفة ويعتبر إضافة حقيقية للهيئة الوطنية وتتشرف به المناصب ويزيدها ألقا وبريقا . وبإختصار نقول ان العقيد محمد الفاتح مكانه الطبيعى والطليعى وزارة إتحادية . وسنعود للحديث عنه بإذن الله .

السفير عبدالقادر عبدالله قنصل عام السودان فى اسوان إلتقى مبادرة الأشقاء الطوعية لدعم السودانيين المتأثرين بالحرب . واشاد السفير بالجهد المقدر الذى تلعبه المبادرة واعلن دعمه لمجهوداتها تسهيلا للعودة الطوعية . وظل الزميل عمر سيكا يقدم خدمات جليلة وجهدا إعلاميا كبيرا مع المبادرة وتسهيل العودة الطوعية .
0 قوات شعبنا المسلحة تضرب مواقع مليشيات الدعم السريع بكل قوة وتتقدم يوميا علي أرض المعارك . إنه جيش قوقو جيش السودان الذى لا يقهر ولبواسل جيشنا وإنتصاراتهم المتوالية نقول:
ناس مقيله فى الخنادق
تاكله حيلها على البنادق
وناس مكوعه فى بيوتنا
ساطت الدم بالملاعق ..
وناس تساوم بي مصيرنا
ونازله فى أفخم فنادق ..
بكره نرجع لي بيوتنا ..
وننصب العزاء والمشانق
ينتصر جيشنا المفدى ..
وتنقطع إيد أى سارق ..
يكتب التاريخ نضالنا ..
ويترسم فجر المشارق

الوقوف على قدميك يمنحك مساحة صغيرة فى العالم ولكن الوقوف على مبادئك يمنحك العالم كله أما الوقوف على دينك وإيمانك يمنحك الدنيا والآخرة .
وبكره يا سودانا تكبر
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية.

والله من وراء القصد

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق