حقوق الإنسان

جمعية تنظيم الأسرة بنهر النيل تحتفل باليوم العالمي للمرأة

عطبرة- عمر سعدان- منى مصطفى:

أصدرت جمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع ولاية نهر النيل السبت بيانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أكدت خلاله على
أن اليوم العالمي للمرأة الذي أقرته الأمم المتحدة في العام ١٩٧٥م يعتبر محطة بارزة في تاريخ الإنسانية وتتويج لنضال طويل للمرأة امتد منذ العام ١٩٠٨م
وقالت الأستاذة كوثر محمد ابراهيم المدير التنفيذي للجمعية بولاية نهر النيل في بيان الجمعية، إن الإحتفال في الثامن من مارس كل عام باليوم العالمي للمرأة يجيء لتذكير العالم بقضايا المرأة وتسليط الضوء علي الإنجازات التي تحققت لصالحها مشيرة إلي ان الإحتفال هذا العام يأتي والمرأة السودانية تحملت ويلات الحروب واثارها السالبة.

ودعت إلى أهمية تضافر الجهود لنيل المرأة كامل حقوقها فيى الحياة الكريمة والتمتع بالعدالة والمساواة في الأدوار الاجتماعية و الاقتصادية والسياسية .
وأوضحت أن الدين الإسلامي قد حفظ و منح المرأة حقها في هذا الشأن.
وأعلنت أن الشعار العالمي للاحتفال باليوم العالمي للمرأة تمثل في ( الإستثمار في المرأة يسرع وتيرة التقدم ) وذلك تأكيدا لدور المرأة في تقدم المجتمعات.
وأضافت أن احتفالهم بالولاية جاء مواكبا لظروف الحرب وتداعياتها حيث تم الاحتفال تحت شعار(بين دوي القنابل والرصاص..هناك امرأة ).
وأعربت عن امنياتها أن يأتي العام المقبل وبلادنا تنعم والأمان وتحتفل المراة بيومها وهي قوية وحققت الكثير من الحقوق والإنجازات.

يشار إلى أن الجمعية كانت كانت قد احتفلت السبت بمقرها بهذه المناسبة.

واشتمل الاحتفال علي فقرات غنائية شاركت بها الفنانة عبير علي بجانب معارض للفن التشكيلي ومجسمات وأجنحة تتعلق بالجمعية وشركائها حول خدمات الصحة الانجابية ومنتجات يدوية للمرأة وقد تم خلال الاحتفال تكريم عدد من الشزخصيات الداعمة للمرأة وفي مقدمتهم الأستاذة كوثر محمد ابراهيم
وتحدثت إنابة عن الأمهات السيدة سناء محمد شرف الدين وأشادت بموقف الجمعية المساند للمرأة ولها وأسرتها بشكل خاص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق