إقتصادحقوق الإنسان

معاشيون وافدون يشتكون من سوء معاملة بنك الأسرة فرع عطبرة

عطبرة- الساقية برس:

أبدى معاشيون وافدون إلى ولاية نهر النيل غضبهم من فروع بنك الأسرة في الولاية خاصة فرع عطبرة.

وأكد المعاشيون الذين تأتي معاشاتهم من بورتسودان إلى فرع عطبرة وهم من معاشي الصندوق القومي والتأمين الاجتماعي والقوات النظامية الشرطة، عن امتعاضهم من سوء المعاملة التي يواجهونها من فرع عطبرة لنيل استحقاقهم الشهري الذي يتم بطريقه عقيمة وغير مؤسسة تكشف عن قصور كبير يعاني منه فرع بنك الأسرة في عطبره على وجه الخصوص.

وطالبوا في أكثر من مواجهة مع مديرة الفرع متحدثين عن هذا السوء في التعامل، وقال المعاشيون الذين التقتهم الصحيفة إن إدارة فرع عطبره لا تكترث لما يعانون في تحصيل معاشهم المستحق.

وأوضحوا أنهم يقدمون طلباتهم للفرعية التي تتلكأ عمدا في رفعها إلى بورتسودان، وتأخذ الطلبيات أكثر من شهر لتصرف.

وفي السياق شهد الأسبوعين الماضيين أكثر من مواجهة صريحة مع مديرة فرع بنك الأسرة بعطبرة التي قالوا عنها أنها تعتذر لهم عن تأخر معاشاتهم بعدم وجود أموال كافية من بنك السودان.

وكشفت لهم عن معاناة في هذا الصدد وانهم في الفرعية بعطبرة يتجهون إلى تحصيل المعاش عموما من بنك الثروة الحيوانية في الدامر.

وكشف المعاشيون عن رفضهم هذه الأعذار التي وصفوها بالواهية التي لا تحترم سنوات خدمتهم وتفانيهم فيها. وتمنى المعاشيون أن ترقي مديرة الفرعية في عطبرة إلى احترام ذلك فقط، كما توالت الأحداث داخل الفرعية إلى حد الاشتباك بالأيدي مع عامل حفظ الأمن ببوابة الفرع الذي وصفوه بالجهل وعدم احترام لشيبتهم خاصة النساء اللاتي وصفنه بما لا يليق في التعامل معهن.

وحول المعاش الأخير الذي تسلموه الخميس وانتظارهم له لسداد مديونيات عليهم اعتذرت مديرة البنك لهم بتأخر تسلمهم للكشوفات من بورتسودان.

وأكدت وصول ماتبقى منها عقب عطلة عيد الفطر المبارك الشئ الذي رفضه المعاشيون منها وجددوا اتهامهم لها وللعاملين معها بتعمد التأخير أسوة مع بنوك أخرى في نهر النيل تتعامل مع المعاشيين الوافدون من الولايات جراء الحرب بكل احترام وتقدير وعدم تأخير في رفع الكشوفات التي تعود في يوم أو يومين وتصرف دون معاناة يجدونها.

وطالب المعاشيون الوافدون الصحيفة  برفع مظلمتهم ضد فرع بنك الأسرة بعطبرة إلى المسؤولين في رئاسة البنك بالدامر لاتخاذ إجراء فوري في هذا الصدد يحفظ لهم مكانتهم.

وتأكدت الصحيفة من مصادر موثوقة أن هناك كشف سلم الخميس إلى فرع عطبرة حيث تم اخفاءه عمدا وبحسب المصدر، فإن الفرع، أوضح أنها لا تريد التعامل مع الكشف إلا عقب عيد الفطر.

وكشف المعاشيون الوافدون في مطالبتهم الصحيفة انهم عقب عيد الفطر المبارك سيضطرون إلى اتخاذ تدابير تحفظ لهم حقهم الذي يطالبون به في مطلب خاص لن يكونوا محل مسؤولية من بعده نسبة لمعاناتهم التي يجدون من بنك الأسرة فرع عطبرة.
الجدير بالذكر أن المعاشيين التقوا مديرة الفرع ومراقب الصالة ولم يجدوا منهما معاملة طيبة.

وكشفت الصحيفة أن المدير العام أوصى بضرورة حسن التعامل مع المعاشيين الوافدين المقيمين ووصفهم بأنهم خط أحمر.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق