إقتصاد

اتفاق لتعاون مشترك بين جامعة وادي النيل وصندوق الإسكان والبنك العقاري

عطبرة- عمر سعدان – الساقية برس :

استقبل الدكتور حسن الصائم بمكتبه يوم الخميس، الوفد المشترك للصندوق القومي للإسكان والتعمير والبنك العقاري الذي يزور ولاية نهر النيل هذه الأيام بقيادة الدكتور الهادي عبد الله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق، رئيس مجلس ادارة البنك العقاري، يرافقه الأستاذ عثمان عبدالعظيم، المدير العام للبنك العقاري وعدد من قيادات البنك والصندوق وممثلي مكتب السودان لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب برئاسة الدكتور محمد عبد الرحيم.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الجامعه والصندوق والبنك العقاري ومكتب السودان للمصدرين العرب.

ورحب مدير الجامعة بزيارة الوفد للولاية مشيرا الي رسالة الجامعة تستهدف خدمة المجتمع عبر مجالات التعليم والبحث العلمي.

وأوضح ابو ضفائر أنهم اتوا للجامعة بقلب وعقل مفتوح لخدمة العاملين في الجامعة وطلابها عبر مؤسسات الصندوق القومي والولائيء لتوفير إسكان وتقديم البنك للخدمات المصرفية لمنسوبي الجامعة.

وأعرب مدير عام البنك العقاري عن رغبة البنك في خدمة إنسان ولاية نهر النيل والعابرين لها مشيرا إلى أن إعادة إفتتاح فرع عطبرة للبنك تأتي لتحقيق ذلك.

وتحدث عدد من قيادات الجامعة عن مزايا الجامعة والجامعات الأخرى مشيرين للفرص الاستثمارية المتاحة بالجامعة،  موضحين أنهم على استعداد للتعاون مع الجميع لتحقيق المصالح المشتركة.
وبعد التداول والنقاش تم الاتفاق على اهمية التعاون المشترك بين الأطراف المشاركة في الاجتماع، وتشكيل لجنة مشتركة لدراسة مجالات التعاون المقترحة ووضع التصور العام لهذا التعاون وآليات التنفيذ على أن يتم لاحقا إبرام اتفاقيات لمشروعات محددة بعد استكمال الإجراءات المطلوبة و إجازتها من قبل الجهات المعنية.

وأوضح أبوضفائر في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن الاجتماع كان ناجحا وتم الاتفاق مبدئيا على الاستفادة من أراضي الجامعة في تنفيذ مشروعات مشتركة للإسكان بالتعاون مع صندوق الإسكان وفتح نافذه للبنك بالجامعة تحول بعد الدراسة إلى توكيل.
كما تم الاتفاق على أهمية مساهمة القطاع الخاص ممثلا في مكتب السودان المصدرين والمستوردين العرب في تطوير استثمارات الجامعة وعمل خارطة استثمارية في هذا الشأن.
واعلن الزبير محمد احمد مدير فرع عطبرة للبنك العقاري استعداد البنك لتقديم خدماته المصرفية للعاملين بالجامعة وطلابها وفق سياسات البنك وبنك السودان المركزي .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق