صحة وبيئة

دكتور السيسي ينظم مخيماً علاجياً مجانياً لطلاب سودانيين بالقاهرة

القاهرة- الساقية برس:

أكد دكتور عبد الوهاب السيسي استشاري طب وجراحة العيون حرصه على بسط وتقديم الخدمات الطبية لجميع السودانيين الموجوين في مصر والذين تأثروا جراء الأوضاع الأمنية والظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد منذ اندلاع الحرب منتصف أبريل من العام ٢٠٢٣م.

ونظم دكتور السيسي مخيماً علاجياً مجانياً لطلاب مؤسسة الفاروق التعليمية بمدينة الملك فيصل بالقاهرة، مبيناً أن المخيم العلاجي اشتمل على فحصوصات في النظر وكشف على قاع العين والشبكية، بجانب تقديم محاضرة عن الطرق المثلى للحفاظ على النظر عند الأطفال.

وقال دكتور عبدالوهاب السيسي إن مخيمات العيون ستتواصل مع المؤسسات التعليمية السودانية التي تنشط بجمهورية مصر وهي امتداد لمخيمات مجانية درج على تنظيمها في السودان في العاصمة وفي ولايات دارفور وكردفان وشرق السودان والشمالية ونهر النيل، مبيناً أن رسالة الطب السامية تظهر خلال الأزمات والكوارث الإنسانية، معرباً عن أمنياته بانتهاء الحرب واستعادة عافية الأمن والأمان ليعود السودانيون إلى ديارهم وينعموا بالسلام والاستقرار.

وفي السياق أبدى الأستاذ حاج مكي عميد مؤسسة الفاروق التعليمية تقديراً كبيراً للعمل الإنساني النبيل الذي قام به السيسي الذي ظل رسولاً لمهنة الطب الإنسانية ولا يتأخر في تقديم خدماته متى ما طُلب منه، ناقلاً تقدير وامتنان أولياء أمور طلاب مؤسسة الفاروق التعليمية بالقاهرة.
وكان أمهات الطلاب وأساتذة مؤسسة الفاروق التعليمية قد ثمنوا مبادرة السيسي بتنظيم مخيم العيون المجاني ومساهماته الإنسانية.
هذا نشير إلى أن مؤسسة الفاروق التعليمية قامت في ختام المخيم بتكريم بروفيسور عبد الوهاب السيسي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق