رياضة

اللجنة العليا لبطولة الفئات السنية المختلطة تجتمع في جدة برئاسة الشاعر وحضور عطا المنان 

إقامة بطولة الكرامة لمنتخبات المناطق وأندية الممتاز برعاية كاملة من الاتّحاد بدعم من (فيفا)

جدة- الساقية برس- المكتب الإعلامي:

انعقد بفندق موفنبيك بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، اجتماع اللجنة العليا لبطولة الفئات السنية المختلطة، وحضر الاجتماع حسب قرار المجلس السابق بتكوينها أسامة عطا المنان حسن، مشرف اللجنة، ومعتز لطيف الشاعر رئيس اللجنة، والكابتن محمد عبد الله مازدا نائب رئيس اللجنة والأعضاء الدخيري فضيل الدخيري نائب رئيس لجنة المدربين، وصديق عكلي عضو ومقرر اللجنة وعثمان عبد الرحمن وعوض عثمان (رفاعة) ومحمد فاروق أيوب من لجنة المسابقات، وكذلك عضوية الكباتن برهان تيه محمد محيي الدين الديبة ومحسن سيد وعاكف عطا ومحمد موسى ونادر زرقيني، على أن تستعين اللجنة بمن تراه مناسباً.

وقررت اللجنة تسمية الفعالية ببطولة (الكرامة) للفئات السنية تماشياً مع ما يحدث الآن في الوطن، كما قررت اللجنة أن يكون نظام التنافس عبر المناطق الثماني المذكورة في النظام الأساسي للاتّحاد السوداني لكرة القدم لسنة 2017م وهي الخرطوم الكبرى ونهر النيل والشمالية والجزيرة والنيل الأبيض والنيل الأزرق وكردفان ودارفور الكبرى وأندية الممتاز -بحسب الرغبة -.

وقررت اللجنة تكوين لجنة لإصدار لائحة خاصة بالبطولة تضم كلاً من عثمان عبد الرحمن نصر الدين محمد أحمد وعوض عثمان ومحمد فاروق.

وتم تكليف عدد من اللجان من الاتّحادات المحلية للإشراف على التنافس المحلي بنظام المناطق وأي اتّحاد محلي سيكون رئيس الاتّحاد رئيساً للجنة، ورئيس المسابقات نائباً لرئيس اللجنة وعضوية لجان المدربين والحكام ورعاية البراعم والناشئين ومدير الشباب والرياضة بالمحلية.
وستقوم الاتّحادات المحلية بإقامة منافسات داخلية تفضي إلى تكوين منتخب الولاية، على أن يتم اختيار المنتخب من قبل لجنة فنية يشارك فيها مدربو الفئات السنية المعنية، بعدها ستتم إقامة تجمع للمنتخبات المشاركة في البطولة، بجانب أندية الممتاز بمدينتين تم ترشيح مبدئي لمدن بورتسودان وكسلا وعطبرة وكريمة والقضارف، على أن تشكل لجنة لتفقد الملاعب وأماكن السكن.
كما تم تكوين لجان خارجية لتفعيل النشاط الخارجي لهذه الفئات في عدد من الدول التي بها جاليات كبيرة ولاعبون مستهدفون مثل قطر، وتم تكليف المدرب حمدان حمد وآخرين، والإمارات وتم تكليف المدرب فوزي التعايشة وآخرين، وسلطنة عمان وتم تكليف المدرب التاج محجوب وآخرين، ومصر تم تكليف المدرب مجدي مرجان وآخرين، وليبيا تم تكليف رئيس الرابطة تميم علي وآخرين، وكذلك مملكة البحرين تم تكليف شمس الدين الناجي وآخرين.
كما أمّن الاجتماع على أن تكون اللجنة في حالة انعقاد دائم تواصلاً مع الجهات المذكورة آنفاً.

 

وكان قد شارك في الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرنس كابتن محمد عبد الله مازدا نائب رئيس اللجنة مدير الإدارة الفنية بالاتّحاد السوداني لكرة القدم وكابتن برهان تيه عضو اللجنة الفنية، وقدما مقترحات ممتازة على أن يتم الاجتماع القادم في الأسبوع القادم.

وتم تكوين لجنة للالتقاء بالروابط بالمملكة في الرياض والمنطقة الشرقية، وضمت اللجنة كابتن محمد موسى وكابتن محمد محيي الدين الديبة والدخيري فضيل الدخيري والبروف عوض يس.
وأوكلت اجتماعات منطقتي جدة ومكة “المنطقة الغربية” كابتن محسن سيد ومحمد فاروق وعوض عثمان وعاكف عطا.
وأمّـن الاجتماع على إقامة التنافس بأسرع ما تيسر مع مخاطبة الاتّحاد الدولي لكرة القدم، على أن َ يتم الصرف على هذه البطولة بنسبة 100% من الاتّحاد السوداني لكرة القدم من سكن وترحيل وإقامة واعاشة وحوافز بتنسيق مع الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

برهان تيه: لا بدّ من الالتزام بالجوانب والمعايير المطلوبة لتحقق البطولة وأهدافها

الكابتن برهان تيه عضو اللجنة الفنية بالاتّحاد السوداني لكرة القدم تحدث خلال الاجتماع، مشيداً بنهج الاتّحاد في الاهتمام بالفئات السنية وتنظيم بطولات خاصة بها، وأوضح بأن كافة المنتخبات عانت من عدم قيام بطولات لهذه الفئات، يتم من خلالها الاختيار لهذه المنتخبات.

وأكد برهان، على أهمية الاهتمام بالجوانب الفنية حتى تحقق البطولة الأهداف المرجوة منها، وتطبيق الحد الأدنى من هذه المعايير، وقال لا بدّ من الاهتمام بالرأي الفني وإتاحة الفرصة الكاملة للمدربين العاملين في الفئات السنية وأخذ رأيهم في كيفية تنظيمها وشكل التنافس ووضع لوائحها لنضمن تنظيماً جيداً وتحقيقاً للمقاصد المرجوة.

صديق عكلي يُشيد بالفكرة ويقول هذه هي البداية الصحيحة للتطوُّر

مقرر اللجنة رئيس اتّحاد الكرة بالمعيلق، مدير أكاديمية تقانة كرة القدم السودانية الأستاذ صديق عكلي تحدث خلال الاجتماع، مشيداً بالفكرة. وقال إنَّ الكرة السودانية تعاني من غياب النشاط المنتظم للفئات السنية، وإنَّ مثل هذه البطولات ستكون الأساس لاختيار كليات المنتخبات الوطنية، وهي خطوة مهمة في طريق التطور تحسب لمجلس إدارة الاتّحاد ومسؤولية.

وشدد عكلي، على ضرورة تنفيذ البطولة بالشكل المطلوب حتى تحقق أهدافها المنتظرة، ذاكراً بأن نجاحها هو تحدٍّ حقيقي للاتّحاد، مشيراً إلى أن هذا العمل كبير ويتطلب تضافر جهود الجميع..

تكوين اللجنة ومهامها واختصاصاتها

تتكوّن اللجنة من الأستاذ أسامة عطا المنان حسن النائب الأول لرئيس الاتّحاد مشرفاً، ونائب رئيس الاتّحاد، رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء السيد معتز محمد لطيف الشاعر رئيساً، ومدير الإدارة الفنية الكابتن محمد عبد الله مازدا نائباً، وعضوية الأستاذ صديق عكلي مقرراً والكابتن الدخيري فضيل الدخيري والمهندس محمد فاروق حسن والأساتذة عثمان عبد الرحمن وعوض عثمان علي (رفاعة) ومحمد إبراهيم عوض الله والحكم الدولي الأمين الهادي وممثل إدارة الرياضة العسكرية وحمزة خضر حمزة والكباتن برهان تية ومحمد محيي الدين الديبة ومحسن سيد ومحمد موسى وعاكف عطا ونادر زرقيني وآخرين، بجانب ممثلين للجنة في عددٍ من الدول التي ينشط فيها اللاعبون السودانيون المستهدفون.
وتختص اللجنة بتنظيم البطولات لهذه الفئات والإشراف عليها، وستقوم اللجنة بتكوين لجان متخصصة لها للقيام بذلك.


خاطب الاجتماع ودعا لإنجاح الفكرة

عطا المنان يُؤكِّـد تواصل رئيس الاتّحاد جعفر مع مسؤولي فيفا لدعم البطولة مالياً وفنياً

النائب الأول لرئيس الاتّحاد، مشرف اللجنة أسامة عطا المنان حسن، افتتح الاجتماع، اهتمام الاتّحاد، وحرص رئيسه الدكتور معتصم على تنظيم نشاط للفئات السنية البراعم والمدرسي والناشئين والشباب والأولمبي، والذي كان مقرراً لانطلاقته في مايو 2023م الماضي، فبسبب حرب أبريل لم يُنفّذ، وإنّ هذه اللجنة تم تكوينها لتنظيم هذا النشاط، مشيراً إلى أن الاتّحاد السوداني سيوفر كل المطلوبات بالتنسيق مع الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي يدعم مثل هذه المنافسات ويهتم بها اهتماماً كبيراً. وكشف عطا المنان عن تواصل رئيس الاتّحاد دكتور معتصم مع المسؤولين بالاتّحاد الدولي لدعم هذه البطولة مالياً وفنياً.
ودعا عطا المنان، المجتمعين للاجتهاد لإنجاح الفكرة، لأنّها أساس تطوُّر الكرة السودانية ومنتخباتها الوطنية.

أشاد بجهود رئيس الاتّحاد مع الفيفا الشاعر: الدوري المختلط بداية لعودة النشاط

قال رئيس اللجنة معتز الشاعر إن انطلاقة الدوري المختلط لفئات الناشئين والشباب والأولمبي تعتبر خطوة لعودة النشاط الرياضي في السودان بعد توقفه بسبب حرب أبريل. ويسعى الاتّحاد واللجنة لتنظيم هذا الدوري بشكل يرضي التطلعات والطموحات ومن ثم التفكير في العودة الحقيقة للنشاط بعد نجاح الدوري المختلط، ولذلك سيسعى الاتّحاد لإنجاح هذه التجربة. وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الاتّحاد الدكتور معتصم جعفر وتواصله مع المؤسسة الدولية لكرة القدم لجلب الدعم اللوجستي للدوري المختلط وبقية بطولات الفئات السنية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق