مقالات

يلا نعمل للوطن

عابر طريق

البشير أحمد البشير:

فليكن شعار الفترة القادمة والمرحلة الحالية (يلا نعمل للوطن) ونتصافح ونضع أيادينا فوق بعض، بالرغم من ألم الجراح الذي مس الكل ونتناسى مرارات الماضي من أجل الوطن.
مرحبا بكل المبادرات والمؤتمرات التي تدعو إلى وحدة البلاد وحلحلة قضايا السودان وكذلك التي تناقش جذور الأزمة الوطنية وتبحث عن حلول عاجلة لها، وصولاً إلى انتخابات يتفق عليها الجميع وترضي جميع فئات المجتمع السوداني.
على السادة العسكر والأحزاب ولجان المقاومة وكل الفئات المجتمعية والسياسية تقديم المزيد من التنازلات التي تحقن الدم السوداني ووضع القضية نصب أعينهم، حتى يتعافى الوطن من الداء الذي أقعده كثيرا وجعله مريضا طوال فترة الحكومات الوطنية.
لا خيار للأزمة السودانية سوى الجلوس على طاولة الحوار وأي حل غير ذلك يعتبر من المسكنات التي لاتنفع.
الحوار الوطني أو الحوار السوداني السوداني هو الوسيلة الوحيدة لتجنب البلاد من الإنزلاق في بحور الفوضى، وأي تدخلات خارجية فيه تعتبر سرقة لخيرات البلاد ومواردها وتحقيق أجندة خارجية.
يا أيها الشعب السوداني فلنرفع شعار (يلا نعمل للوطن) في هذه المرحلة ويجب أن يكون هذا الشعار هو القاسم المشترك بين أبناء الوطن الواحد، ولا يحدث ذلك إلا بتقديم التنازلات من الكل وتقديم المجرمين إلى محاكمات عاجلة، وإطلاق سراح المعتقلين سياسيا الذين لاتوجد أدلة تجرمهم وإعلان المصالحة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق